جوجل تكشف عن كاميرا هاتف باستخدام الذكاء الاصطناعي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركة جوجل عن قيامها بتطوير الكاميرا الموجودة على هاتفك الذكي بأستخدام تطبيقها «Project Astra» الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي.

فقد يصبح فقدان نظارتك أو مفاتيح سيارتك مشكلة من الماضي قريبًا بعد أن كشفت جوجل عن كاميرا تعمل بالذكاء الاصطناعي للرؤية والسمع، وأظهرت شركة جوجل في مقطع فيديو تجريبي، كيف سأل أحد الأشخاص «أين تركت نظارتي؟» وتذكرت الأداة على الفور رؤيتهم.

وكشفت شركة التكنولوجيا، إنها قامت أيضًا بتحسين كيفية صوت المساعدين الصوتيين بحيث يصبحون أكثر طبيعية، ومن المقرر يظهر التطبيق Project Astra في منتجات Google مثل تطبيق Gemini في وقت لاحق من هذا العام.

وتأمل جوجل، الآن في جذب المستخدمين من خلال التطبيق «Project Astra» الجديد الذي يرى كل شيء من حولك باستخدام الكاميرا الموجودة على هاتفك الذكي، فهو يسمح للأشخاص بالتجول والسؤال عن أي شيء حول محيطهم في الوقت الفعلي.

ويأتي هذا الإعلان بعد يوم من مفاجأة OpenAI للعالم مرة أخرى بتقنية Chat-GPT4o الجديدة التي يمكنها أيضًا رؤية الأشياء والتفاعل معها، وكيف يمكن حل الرياضيات بمجرد وضع الكاميرا أمام قطعة من الورق، وكذلك معرفة الحالة المزاجية للشخص بمجرد النظر إلى وجهه.