وزير الاتصالات الإسرائيلي يأمر بإعادة معدات أسوشيتد برس في غزة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو قرعي، اليوم الثلاثاء 21 مايو، إنه أمر بإعادة معدات وكالة أسوشيتد برس، بعدما أغلقت السلطات الإسرائيلية البث المباشر لكاميرات تُظهر غزة وصادرت معداتها، بحسب أسوشيتد برس.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، إن السلطات الإسرائيلية أغلقت البث المباشر لكاميرات تُظهر غزة وصادرت معداتها، فيما وصفته الوكالة بـ"الاستخدام التعسفي من قِبل الحكومة الإسرائيلية لقانون البث الأجنبي الجديد في البلاد".

وقالت لورين إيستون، نائبة رئيس أسوشيتد برس لشؤون التواصل مع الشركات، في بيان لها: "تدين الوكالة بأشد العبارات تصرفات الحكومة الإسرائيلية بقطع بثنا المباشر المستمر منذ فترة طويلة الذي يُظهر مشهدًا لغزة، وكذلك الاستيلاء على معدات أسوشيتد برس".

وأضافت أن هذه الخطوة "لم تكن مبنية على محتوى البث، بل على الاستخدام التعسفي من قِبل الحكومة الإسرائيلية لقانون البث الأجنبي الجديد في البلاد".

وتابعت: "نحث السلطات الإسرائيلية على إعادة معداتنا وتمكيننا من إعادة البث المباشر على الفور، حتى يتسنى لنا الاستمرار في تقديم هذا العمل الصحفي المرئي المهم بالنسبة لآلاف من وسائل الإعلام حول العالم".

تأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من إغلاق إسرائيل عمليات قناة الجزيرة القطرية في البلاد، ومداهمة مكاتبها والاستيلاء على معدات الاتصال الخاصة بها.