رسميا.. نافاس يبقى في إشبيلية "مدى الحياة"

نافاس
نافاس

أعلن إشبيلية الإسباني، اليوم السبت، أن نجمه المخضرم خيسوس نافاس جدد عقده مع النادي، ليمضي بقية مسيرته في الملاعب بقميص الفريق الأندلسي، حتى 31 ديسمبر 2024، قبل الانتقال للعمل في النادي بمنصب يختاره بنفسه، مدى الحياة.

وأوضح النادي، في بيان: "توصل رئيس نادي إشبيلية، خوسيه ماريا ديل نيدو كاراسكو، مع اللاعب خيسوس نافاس إلى اتفاق يقضي بتجديد عقد أسطورة النادي، حتى 31 ديسمبر 2024".

وواصل: "سيعتزل اللاعب كرة القدم في ذلك التاريخ، لينتقل للعمل في النادي، بمنصب يختاره بنفسه بشكل دائم".

"لا تردد"

ومن جانبه، قال نافاس في تصريحات نشرها النادي: "لم أتردد ولو لثانية واحدة في الموافقة على عرض رئيس النادي.. نعم، أريد الاعتزال في ملعب رامون سانشيز بيثخوان.. أريد الاستمرار في اللعب مع إشبيلية.. أقبل بكل سرور الاستمرار في الارتباط بالنادي الذي أحبه".

وأضاف صاحب الـ38 عاما: "أمنيتي، وقد أخبرت الرئيس بذلك، هي الاستمرار في اللعب حتى ديسمبر، في فترة انتقالية، لمساعدة الفريق".

وواصل: "في ذلك التاريخ سأقرر تعليق حذائي مع قميص النادي، الذي لطالما حلمت بارتدائه حتى اعتزالي.. شيء آخر، خلال الأشهر القليلة المقبلة، وهي آخر أيامي كلاعب محترف، لن أتلقى أي راتب".

وأردف نافاس: "سيتم التبرع بالراتب الذي سأتفق عليه مع الرئيس لمؤسسة خيرية.. هذا قراري وقد أخبرت النادي به، أريد أن يعرف المشجعون كل التفاصيل، وأن تسود الشفافية بيننا".

وكان نافاس قد أعلن الخميس الماضي اعتزامه اعتزال كرة القدم، في نهاية الموسم الحالي، معبرا عن امتعاضه من عدم اهتمام إشبيلية بتمديد عقده، قبل أن يتدخل رئيس النادي لإنهاء ما وصفه ب"سوء التفاهم".

 وإجمالا، قضى الدولي الإسباني 21 عاما مع النادي الأندلسي، لعب خلالها 676 مباراة، وسجل 33 هدفًا، وفاز بـ20 لقبًا، بما في ذلك 6 ألقاب للدوري الأوروبي.