مسئول فلسطيني يُحذر من تداعيات إغلاق معبر رفح بسبب سيطرة الاحتلال

 إغلاق معبر رفح بسبب سيطرة الاحتلال
إغلاق معبر رفح بسبب سيطرة الاحتلال

حذر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم السبت 18 مايو، من استمرار سيطرة جيش الاحتلال الإسرائيلي على معبر رفح وإغلاقه، حسبما أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية.

وحمل فتوح في بيان صدر عنه، اليوم، حكومة الاحتلال اليمينية، المسئولية الكاملة عن إغلاق المعبر، وعن الكارثة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني منذ ثمانية أشهر.

أقرأ أيضا..النازحون يعيشون ظروفًا صعبة.. «الأونروا» تُعلن انهيار المنظومة الصحية فى غزة

وصرح فتوح، بأن احتلال الجيش الإسرائيلي للمعبر، المنفذ الوحيد على قطاع غزة، هو السبب الرئيسي في عدم القدرة على إدخال المساعدات الإنسانية، الأمر الذي تسبب بتعطيل وصول المساعدات الإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني، إضافة إلى توقف خروج الجرحى لتلقي العلاج في الخارج، وفقًا للوكالة الفلسطينية ذاتها.

وأكد المسئول الفلسطيني، على أن استمرار إغلاق المعبر ينذر بكارثة إنسانية، وتفاقم لحالة المجاعة في جميع أنحاء القطاع المحاصر، والذي يتحمل الاحتلال المجرم الذي يمعن في جريمة الإبادة وحرب التجويع والتطهير العرقي المسئولية الكاملة عنها.

وفي سياق متصل، طالب فتوح، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها بالتحرك العاجل لوقف هذه الكارثة الإنسانية في ظل تصاعد العمليات العسكرية الإسرائيلية بأنحاء قطاع غزة.

كما دعا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات تجبر جيش الاحتلال الفاشي على وقف عدوانه، والانسحاب من المعبر وإعادة فتحه، وتسهيل وصول الإمدادات الإنسانية الإغاثية والطبية الطارئة للشعب الفلسطيني المحاصر.