وفد برازيلي يزور مركز البحوث الزراعية للتعاون في مجال القطن

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية وفد من جمعية مزارعي القطن بدولة البرازيل خلال زيارتهم لمصر حيث تعتبر هذه الزيارة هي الأولي من نوعها و أنهم يشعرون بالفخر والتعاون مع الجانب المصري وانهم علي دراية كامله بمدي جوده وشهره الأقطان المصرية.

وقد حرص الوفد خلال هذه الزيارة بمناقشه أوجه التعاون بين الجانب المصري والجانب البرازيلي في مجال تبادل الخبرات.

كما قام رئيس مركز البحوث الزراعية بإلقاء الضوء علي التطور الكبير ومدي اهتمام القيادة السياسية بتطوير قطاع الغزل والنسيج وان هذا التطوير سوف يودي الي زياده الطلب علي الأقطان طويلة التيلة والأقطان قصيرة التيلة.

كما اوضح ان مركز البحوث الزراعية يبحث سبل التعاون مع الجانب البرازيلي في ومجال الأبحاث العلمية والتطبيقية وخاصة المحاصيل الحقلية والأبحاث الخاصة بالمحاصيل البستانية والانتاج الحيواني وطالب الجانب البرازيلي الجانب المصرى بأن يقوم الجانب المصري بتوريد الاقطان طويلة التيلة واستيراد الاقطان قصيرة التيلة من الجانب البرازيلي وكذلك بحث سبل الاستثمار في مجال الأقطان بين الجانب المصري والجانب البرازيلي.

اقرأ أيضا|معمل متبقيات المبيدات يجتاز اختبارات الكفاءة للاعتماد من «الإيجاك»

واكد رئيس جمعية مزارعي القطن البرازيلي علي ضرورة الاهتمام بذلك وأنه سوف يعمل من الان علي تطوير البحث العلمي بين الجانبين واقترح الجانب البرازيلي ان يكون معهد بحوث الأقطان في ولاية ماتو جروسو بدولة البرازيل هو نقطه التواصل مع مركز البحوث الزراعية والبرازيل حيث تعتبر ولاية ماتو جروسو من الولايات الرائدة في مجال الأقطان.

كما اقترح رئيس جمعية مزارعي الاقطان ان يكون التعاون ايضا علي المستوي الاقليمي بحيث تعتبر مصر هي المعبر الرئيسي للدول الافريقية وفي ختام الزيارة قام بتوجيه دعوة رسمية الي الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية لحضور معرض لمزارعي القطن والذي يعد فرصة لتبادل الخبرات بين الجانب المصري والجانب البرازيلي في خلال شهر سبتمبر القادم.