الرئيس العراقي يشدد على أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد

الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد
الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد

شدد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد اليوم الأربعاء، على أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد، مؤكدا أنه المنطلق لتحقيق التنمية الشاملة، وتطور الاقتصاد والاستثمار والقيام بالمشاريع الاستراتيجية التي تخدم المواطنين وتحسن وضعهم المعيشي، مشيرا إلى أن العراق يزخر بالطاقات البشرية والكفاءات والخبرات.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العراقي، في قصر السلام ببغداد، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عثمان ديون، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي.

◄ اقرأ أيضًا | العراق يؤكد استمرار دعم وكالة «الأونروا» لتخفيف معاناة الفلسطينيين

وأكد رشيد وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) أهمية تعزيز العلاقات بين العراق والبنك الدولي، مشددا على ضرورة العمل على توطيد التعاون والتنسيق المشترك في القطاع المالي والنقدي والفني وبما يعزز الاقتصاد العراقي.

وأشار إلى أن العراق أمام مرحلة وآفاق جديدة من النمو والتطور الاقتصادي، مؤكدا أن البرنامج الوزاري للحكومة يتضمن تنفيذ مشاريع البناء والإعمار وتطوير البنية التحتية.

من جانبه، أشاد نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتقدم الذي تم تحقيقه، مستعرضا عمل البنك الدولي بالعراق في مجالات المياه والطاقة والحد من البطالة.