تعليم الغربية يناقش الاستعدادات النهائية لامتحانات النصف الثاني للشهادة الإعدادية

 ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم
ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم

 عقد اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعا مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية، بمسرح مديرية التربية والتعليم بمدرسة ناصر الثانوية الزراعية، بحضور خالد حمدان، والجوهري سراج رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية العامة  ومديري الادارات التعليمية. 

وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية 2023 / 2024، والمقرر ان تبدأ يوم السبت، الموافق الثامن عشر من مايو الجاري، وتنتهي الخميس، الموافق الثالث والعشرين من نفس الشهر.

يؤدي الامتحان  88682 طالب منتظم ومنازل بالشهادة الإعدادية العامة، في 412 لجنة امتحانية، بالإضافة إلى 3588 طالب للشهادة الإعدادية المهنية في 25 لجنة.

وشدد حسن على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتأكد من عدم وجود أي وسائل الكترونية تساعد على الغش، والتصدي بكل حزم لأي محاولات غش، وضرورة ختم أوراق الأسئلة بخاتم اللجنة البيضاوي على الوجهين بختم واضح، والتوجيه بضرورة توفير التهوية والإضاءة الجيدة داخل جميع اللجان، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد الكافي بين مقاعد الطلاب، وتوفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم  وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية خلال الاجتماع بسرعة التواصل مع غرفة العمليات المنعقدة طوال فترة الامتحانات على مستوى المديرية والادارات التعليمية العشر بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والابلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة.

اقرأ أيضا|نائب محافظ البحيرة تتفقد عددًا من المدارس لمتابعة سير امتحانات الشهادة الإعدادية

كما شدد على ضرورة التحقق من شخصية جميع العاملين باللجنة، والتحقق من شخصية الطالب الممتحن، عن طريق بطاقات تحقيق الشخصية، مشدداعلى أنه يمنع تماماً خروج أي من العاملين باللجنة بعد فتح مظاريف الأسئلة، وضرورة تواجد الزائرة الصحية طوال فترة الامتحان وضرورة قيام  مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة تقديم كامل الدعم لرؤساء اللجان، وسرعة التواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة حال وجود أي مشكلة.

جاء ذلك في إطار توجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بالاستعداد الكامل لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحل التعليم الأساسي "الإعدادية" للعام الدراسي 2023 / 2024 .