«على قد الإيد».. أبرز الفسح والخروجات لقضاء «إجازة الويك اند»

 أبرز الخروجات منخفضة التكلفة
أبرز الخروجات منخفضة التكلفة

يحب الكثير من الناس تغيير الجو في عطلات نهاية الأسبوع والذهاب لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة خاصة في فصل الصيف، ولكن في ظل ارتفاع  الأسعار يبحث الكثير عن أفضل وأرخص أماكن الخروج والتنزه لقضاء إجازة الويك اند.

 

وفي هذا السياق، هناك أبرز الفسح والخروجات منخفضة التكلفة:

اقرأ أيضا:كلام رجالة.. الراجل فى «الويك إند» قبل الزواج وبعده

 

حديقة الطفل

كانت ولا زالت حديقة الطفل هي الوجهة الأولى على قائمة اماكن عائلية للخروج فى القاهرة منذ افتتاحها قديمًا؛ وقد خضعت الحديقة لأعمال الصيانة والتجديد في وقت قريب، مما أدى لتحسين أماكن الجلوس، ومسارات المشاه؛ كذلك أرفقت بعض المراكز الخدمية، مثل: محلات البقالة، والمطاعم ومنافذ بيع المشروبات الباردة.

 

حديقة الأزهر

مكان مثالى جدًا للاستمتاع بالطبيعة والربيع، فهى تمتد على مساحة 80 فدان كاملة من الخضرة والمنظار الطبيعية الخلابة، وتتميز بهدوئها وهى مفتوحة طوال اليوم حتى الحادية عشرة مساءً.

 

شارع المعز

إذا كنت من الباحثين عن الهدوء والبعد عن الزحام ستجد ضالتك بالتأكيد فى قلب القاهرة القديمة حيث يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية مع أسرتك أو أصدقائك.


شارع الحسين

للاستمتاع بأجواء القاهرة التراثية لن تجد أفضل من حى الحسين خاصة أثناء الليل، كما يمكنك التجول بمنطقة خان الخليلى.

 

جزيرة المعادي

هي من أفضل أماكن الخروجات العائلية في القاهرة وتناسب جميع الفئات العمرية، فهي تقع في قلب نهر النيل مع المرافق الترفيهية، ويمكن ممارسة بها أكثر من نشاط أبرزهم: النزول إلى حمامات السباحة، والمبيت في شاليهات الجزيرة، ودخول الألعاب المائية عند المسابح، وتناول الغداء في المطاعم الراقية على نهر النيل، والاشتراك في الألعاب الكهربائية مثل لعبة السيارات، والتنزه في الممرات الخضراء.

 

الحديقة الدولية بمدينة نصر 


تعتبر الحديقة الدولية التابعة للحدائق المتخصصة التابعة لمحافظة القاهرة وتقع فى مدينة نصر وتعتبر مكان مميز جدا للخروجات ويوجد بداخلها حديقة حيوان صغيرة لذا تعتبر الحديقة الدولية من أفضل الأماكن للحصول على الهدوء، كذلك تبعث الحديقة على الكثير من الطاقة الإيجابية حيث يمكنك التمتع بالمظاهر الطبيعية، الأشجار، والأماكن الخضراء الشاسعة التى تعطي احساسًا بالراحة والاسترخاء كذلك تمثل الحدائق مقصدًا للكثير من العائلات والأصدقاء لقضاء يوم ممتع بتكلفة ليست عالية إطلاقًا.