«جوجل» تعمل على تسهيل نقل بيانات من هاتف إلى جهاز آخر   

 نقل بيانات من هاتف إلى جهاز آخر   
نقل بيانات من هاتف إلى جهاز آخر   

تعمل شركة جوجل على تسهيل نقل بيانات العملاء من هاتف يعمل بنظام أندرويد إلى الجهاز التالي بشكل أسرع.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ،في الوقت الحالي، يمكن أن يستغرق نقل البيانات بعض الوقت - سواء كنت تستخدم اتصالاً سلكيًا أو لاسلكيًا أو من خلال نسخة احتياطية من Google One . ، لكن الكود الذي رصدته شركة AssembleDebug ، يكشف أن جوجل تقوم ببناء أداة لنقل البيانات بين جهازين باستخدام اتصالات سلكية ولاسلكية في وقت واحد.

اقرأ أيضاً|لمنافسة جوجل.. «شات جي بي تي» يحصل على ميزة جديد الأيام المقبلة

وسيتمكن المستخدمون من اختيار ما إذا كانوا يريدون الاستمرار في تنزيلاتهم أم لا،  ومع ذلك فإن عشاق أندرويد  يشعرون بالذهول من التقارير المتعلقة بالميزة الجديدة، ويقولون إن السرعة لم تزعجهم أبدًا.

ما يحبط مستخدمي أندرويد  هو الاضطرار إلى تسجيل الدخول مرة أخرى إلى جميع تطبيقاتهم بعد نقلها إلى جهاز جديد.

كتب أحد مالكي Android على Reddit : "لست مهتمًا بالسرعة، ما عليك سوى نقل المزيد من بيانات تطبيقي بدلاً من الاضطرار إلى إعداد الكثير من التطبيقات مرة أخرى".

وأضاف آخر: "خذ وقتك في نقل البيانات. لا يهمني إذا استغرق الأمر ساعة.

"ربما أقوم فقط بنقل  جميع البيانات اللعينة  حتى لا أضطر إلى قضاء  ساعتين  في إعداد جميع تطبيقاتي مرة أخرى، أو أدرك أن خرائط Google لم تنسخ كل شيء عندما أبدأ القيادة إلى مكان جديد ولا أملك حقًا الوقت للتعامل معها."

وكتب أحد المشاهدين الثالث: "المشكلة في إصدار [Google] Pixel لنقل كل ما يفعله هو توجيه هاتفك الجديد إلى متجر Play حيث سيتم تنزيل التطبيقات تلقائيًا.

"لا توجد إعدادات. لا توجد عمليات تسجيل دخول. لا يتم استيراد أي شيء آخر. لذلك تقضي ساعتين في تسجيل الدخول إلى كل شيء.

"أريد فقط توصيل الكابل ونسخ ولصق كل شيء مثله مثله. لا يهمني إذا استغرق الأمر ثلاث ساعات."

إصلاح فقدان البيانات

وقد تعمل الشركة أيضًا على ميزة جديدة لمكافحة فقدان البيانات بشكل لا يرحم أثناء الترحيل - وهو أثر جانبي غير شائع، ولكنه محتمل، للترقية إلى هاتف جديد.

يمكن لأداة نقل البيانات من جوجل أن تقدم قريبًا ميزة "الاستعادة في أي وقت"، والتي تتيح للمستخدمين سحب الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية وبيانات التطبيق من جهاز قديم بعد إعداد الجهاز الجديد.

لا يستطيع مالكو أندرويد  حاليًا سوى ترحيل بياناتهم أثناء عملية الإعداد الأولية، والتي، إذا سارت الأمور على نحو خاطئ، يمكن أن تؤدي إلى ظهور آلاف الذكريات في الأثير.