خاص| الخارجية الأمريكية: ملتزمون بالتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، ضرورة حل الصراع في غزة بإنهاء الحرب والوصول لحل عبر المفاوضات بين حركة حماس وإسرائيل والتي ترعاها مصر.

وقال ساميويل وربيرج المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «تظل الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل نحو تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة، وتسعى جاهدة لاستئناف المفاوضات.. نواصل التشديد على الحاجة لتبني نهج شامل يشمل التدابير الدبلوماسية والإنسانية.

أقرا أيضا خاص| الخارجية الأمريكية: نشكر مصر على رعايتها لمحادثات إنهاء الحرب في غزة

وتابع: «الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع شركائها الدوليين لتحفيز الجهود الموجهة نحو تخفيف التوترات، وتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة وإطلاق سراح الرهائن.. رؤيتنا لتحقيق السلام في المنطقة تعتمد على حل الدولتين، حيث يعيش الإسرائيليون والفلسطينيون جنبا إلى جنب بسلام وكرامة».

وفيما يتعلق بالدور المرتقب لحركة حماس في قطاع غزة خاصة مع احتلال إسرائيل للقطاع، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لـ«بوابة أخبار اليوم»: «نحن نؤمن بأن مستقبل غزة يجب أن يكون في يد الشعب الفلسطيني».

واختتم وربيرج تصريحاته قائلا: «نأمل أن نرى قطاع غزة والضفة الغربية تحت سلطة فلسطينية شرعية. ومع ذلك، القرار النهائي يعود للفلسطينيين أنفسهم في تحديد مستقبلهم».