‎رشا الجزار مؤلفة مسلسل «مليحة»: الشخصية حقيقية ومن الممكن عمل جزء ثاني

مؤلفة مسلسل مليحة رشا عزت الجزار
مؤلفة مسلسل مليحة رشا عزت الجزار

قالت مؤلفة مسلسل "مليحة" رشا عزت الجزار، خلال الجزء الثاني من الحلقة مع الأعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس"، عن تفاصيل مسلسل مليحة وكيف واكب الأحداث الجارية في فلسطين، وأن إسم "مليحة" كان إسم مؤقت وبعد كدا حسينا أنه الأنسب للمسلسل ومعنى الأسم المليح أي المسالم.

وأضافت أنه يوجد جانب كبير من المسلسل هو قصة حقيقية، حيث أن مليحة فتاة فلسطينية هاجرت من أراضيها عام 2000 وقت الانتفاضة الثانية واستقروا فى ليبيا لمدة 12 سنة وتم إجبارهم على ترك ليبيا بعد ذلك وأشتعل الوضع فى الإقليم العربى فى 2011 و2012 وبدأو في العودة لأراضيهم مرورا بالأراضى المصرية.

وأوضحت رشا الجزار أن القصة الحقيقية أن مليحة كانت طفلة والواقعة نفسها تم روايتها من أحد الوطنيين وهو فرد من الأمن هو الوحيد الذي قابل الطفلة مليحة وهم لم يقابلوها، وكان يخدم على حدودنا الغربية فى 2011 وكان من المسئولين عن استقبال هؤلاء وعاش معهم وعوف قصتهم كاملة، وحكى أنه قابل الطفلة والجد والجدة وعندما وصلوا الأراضى المصرية كانت الطفلة فقدت الأم والأب وكان موقف مؤثراً جداً، وقالت: "مليحة شخصية حقيقية ولكنها طفلة صغيرة، وفي مصدر أمني هو اللي حكالنا القصة وهي نفس شخصية المسلسل بس الخط الدرامي مختلف".

اقرأ أيضًا : بطلة مسلسل «مليحة» توجه رسائل إلى أمريكا وإسرائيل وللشعب الفلسطيني

وعلى الجانب الآخر، أوضحت الجزار عن إمكانية تقديم جزء ثاني من مسلسل مليحة لتجيب: "لو تبقى الوضع في فلسطين كما هو الآن فا من الممكن تقديم جزء تاني بالتأكيد".

وأضافت رشا الجزار: "وقت التفكير في عمل مسلسل مليحة لم يكن الوضع والتفاعل والتعاطف مع الشعب الفلسطيني، مثلما نشهده الآن، لذلك حاولنا تقديم عمل درامي يدعم القضية والشعب الفلسطيني".

وأردفت: "بدأنا التصوير بعد طوفان الأقصى الذي كان 7 أكتوبر وليس قبله".