أشرف صبحي: 7 مليارات جنيه استثمارات في مراكز الشباب‎

ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اهتمام الوزارة بمراكز الشباب.  

وقال خلال جلسة مجلس الشيوخ اليوم: "أصبح لدينا استراتيجية جديدة منذ عام  2018، للأهتمام بمراكز الشباب".

واستطرد قائلا : لو أطول أن يكون اسمى وزير مراكز الشباب، فسوف أفعل، لأننا رأينا  الاستغلال السلبى لمراكز الشباب فى فترة سابقة وبالتالى كان لازم تحليل لذلك الموضوع لاسيما فى ظل بناء دولة حديثة حيث تم وضع رؤية جديدة لمراكز الشباب.

وأشار وزير الشباب والرياضة قائلا : قمنا بإعادة هيكلة مراكز الشباب بشكل شمولى، كما قمنا بهيكلة فى تنمية النشئ، واستعنا بمصطلح الطلائع نظرا لاتفاقه مع المرحلة الحالية، لتوفير البيئة والظروف الملائمة للنمو المتكامل، وخلق الانسان المتكامل علميا ونفسيا واجتماعيا. 

وأشار إلى تغيير طريقة التفكير لمراكز الشباب، وإن كان تطويرها لم يكن بالسرعة الكافية لمتطلبات العصر.

وأشار إلى الاستفادة من تجارب الخارج فى مراكز الشباب لتقدم خدمات مختلفة للمجتمع، بالإضافة إلى وضع محددات لتعديل قانون الهيئات الشبابية وأنشأنا إدارة تمكين الشباب.

 

 

 

وشدد وزير الشباب والرياضة على وجود مردود اقتصادي  عن طريق مشروعات الادارة الاقتصادية لمراكز الشباب والتي تجاوزت عائدها الاقتصادي 3,5 مليار جنيه من خلال 800 مشروع في 400 مركز شباب فقط بغية تحقيق تحول كيفي بتلك المراكز.

 

وقال خلال جلسة مجلس الشيوخ اليوم :لدينا خطة للإنشاءات   داخل مراكز الشباب والتي تجاوزت 3 مليار جنيه علي مدار تلك الفترة.، مشيرا إلي أن اجمالي الاستثمارات في مراكز الشباب والأندية الرياضية بلغت نحو 7 مليارات جنيه. 

 

وشدد الدكتور أشرف صبحي  أن مراكز التنمية الشبابية بلغ عددها 44 مركز تنمية بشرية وهذا يشكل نسبة 10% فقط من خطة تحويل مراكز الشباب إلي مراكز تنمية شبابية.

 

 

أحال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، طلب مناقشة عامة بشأن سياسة الحكومة للتوسع في إنشاء مراكز التنمية الشبابية إلى لجنة الشباب والرياضة لدراسته وإعداد تقرير بشأنه للعرض على المجلس.

 

ويعاود المجلس انعقاده غدا الأثنين لمناقشة   ملف السياسيات الضريبية.