لبشرة متوهجة.. 5 أطعمة مفيدة يجب تمضينها في نظامك الغذائي

 أطعمة مفيدة يجب تمضينها في نظامك الغذائي
أطعمة مفيدة يجب تمضينها في نظامك الغذائي

يمكن أن تحسن صحة بشرتنا من خلال الحفاظ على البشرة رطبة وشبابية لفترة أطول، كما أن تناول الأطعمة الطبيعية والعضوية بانتظام يجعل بشرتنا متوهجة وشابة، لذلك، من الممكن أن نراقب ما نأكله ونشربه، وينبغي للمرء أن يقلل من تناول اللحوم الحمراء والدهون الزائدة والسكر، ويجب أن يتكون جزء من نظامنا الغذائي اليومي من الفواكه والخضروات الطازجة قدر الإمكان.

ففي فصل الصيف، عندما يكون فقدان السوائل في الجسم أكبر، تناول فواكه الصيف مثل البطيخ والخيار وما إلى ذلك - التي ترطب الجسم لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء، كما أن تناول كمية كافية من الماء والسوائل يحفز الدورة الدموية، مما يحافظ على رطوبة البشرة وتطهيرها من السموم.

اقرأ أيضا:لجمال بشرتك | الكولاجين: البروتين الأساسي لصحة البشرة والشعر

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك أطعمة رائعة للحصول على بشرة متوهجة:

بطاطا حلوة

تعد البطاطا الحلوة خيارًا رائعًا بسبب مستوياتها العالية من فيتامين أ، وقد ثبت أن مشتقات فيتامين أ تساعد في تقليل إنتاج الزيت في الجلد، وتستخدم لعلاج حب الشباب وتساعد على إضفاء توهج طبيعي كما تجعل بشرتك أكثر نعومة وأصغر سنًا، كما أن مستوياتها العالية من البيتا كاروتين تعني أن البطاطا الحلوة تفيد البشرة من خلال محاربة الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد أيضًا.

الزبادي

يحتوي الزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك على مجموعة متنوعة من مزارع البكتيريا النشطة التي تساعد في عملية الهضم. Lactobacillus Acidophilus هي إحدى البكتيريا التي تساعد على الهضم في الأمعاء الدقيقة. حمض اللاكتيك، أحد العناصر الغذائية الرئيسية في الزبادي، يشكل مكونًا رئيسيًا في العديد من منتجات العناية بالبشرة.

ويعد حمض اللاكتيك  يعمل كعامل مضاد للشيخوخة عن طريق تقليل ظهور التجاعيد ومنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة الجديدة، كما أن الزبادي مليء بالزنك والفيتامينات B2 وB5 وB12. ويساعد فيتامين ب2، أو الريبوفلافين، في الحفاظ على رطوبة البشرة، ويحمي خلايا الجلد من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، ويساعد في تجديد الخلايا، ويلعب دورًا مهمًا في تصنيع الدهون الخلوية الصحية.

الكينوا

الكينوا مليئة بالبروتين معروفة جيدًا في المطبخ، لكن مستوياتها العالية من الريبوفلافين تجعلها نجمًا رائعًا لبشرتك، ويساعد الريبوفلافين على مرونة بشرتك وإنتاج الأنسجة الضامة، مما يساعد على تسوية الأمور ويجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد تبدو أقل وضوحًا.

الخيار

يحتوي الخيارعلى نسبة عالية جدًا من الماء، ويعد تناول الفواكه والخضروات المرطبة، مثل الخيار، طريقة ممتازة لإضافة مستويات الترطيب العامة لدينا أيضًا، مما يؤدي بدوره إلى تعزيز بشرة متوهجة.

المحار

المحار مصدر ممتاز للزنك والمعادن مثل النحاس والحديد والسيلينيوم التي يحتاجها الجسم بكميات صغيرة، والتى لديها الكثير لتقدمه فيما يتعلق بتحسين المناعة وصحة الجلد، وتعزيز البشرة ومرونة الجلد ويقلل التجاعيد، في حين أن نقص السيلينيوم قد يجعل الجلد أكثر حساسية للإجهاد التأكسدي.. ويحافظ الزنك على دفاع الجلد ضد العدوى ويعزز التئام الجروح. من بين جميع الأطعمة، يحتوي المحار على الحد الأقصى من الزنك لكل وجبة.