طريقة بسيطة لتحسين صحة الرجال في منتصف العمر

 اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

 يكشف تقرير جديد عن طريقة بسيطة يمكن للرجال في منتصف العمر من خلالها تحسين حالتهم الصحية، وذلك باستبدال جزء من نظامهم الغذائي المعتاد من اللحوم الحمراء بالأطعمة النباتية.

وفقًا لخبيرة التغذية، الدكتورة نوريا ديانوفا، المديرة التنفيذية لمركز بحوث التغذية الصحية، فإن استبدال حصة واحدة على الأقل من اللحوم الحمراء بالأطعمة النباتية قد يحسن بشكل كبير الحالة الصحية للرجال في منتصف العمر.

اقرأ أيضا| للرجال.. أبرز الطرق لتكون رجلًا جذابًا

وأوضحت ديانوفا قائلة: "إذا قرر الرجال في منتصف العمر استبدال جزء من نظامهم الغذائي المعتاد من اللحوم الحمراء بالأطعمة النباتية، فإنهم سيشعرون بتحسن كبير في صحتهم".

وقد أجرت جامعة ستانفورد دراسة علمية استمرت لمدة 8 أسابيع في عام 2020، حيث تناول بعض المشاركين اللحوم الحمراء المعتادة، بينما استبدل الآخرون جزءًا من نظامهم الغذائي باللحوم النباتية.

وأظهرت النتائج أن أفراد المجموعة الثانية قد فقدوا متوسط كيلوجرام واحد من وزنهم خلال تلك الفترة، إلى جانب تحسن ملحوظ في مستويات الدهون في الجسم،وكانت تحاليل الدم تشير إلى انخفاض في خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل تجلط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض المعوية والسرطان وأمراض الكلى وداء السكري.