ظهور أول قطار سريع لمصر بعد انتهاء تجارب التشغيل في ألمانيا| صور 

القطار السريع  في ألمانيا 
القطار السريع في ألمانيا 

 انتهت شركة "سيمنز" الألمانية، من تجارب تشغيل أول قطار سريع لمصر، والذي سيعمل على شبكة القطارات السريعة التي تنفذها وزارة النقل، خلال الفترة المقبلة. 

اقرأ أيضا | «مشروع المليون راكب».. تعرف على موعد تشغيل الخط الأول للقطار السريع| صور

وكشفت وزارة النقل عن شكل أول قطار كهربائي سريع خاص بشبكة القطار الكهربائي السريع المصرية، خلال اختبارات التجارب على السكة بألمانيا بعد انتهاء تصنيعه في مصانع شركة سيمنز العالمية.

وقد تم انتهاء تصنيع قطار "فیلارو" بسرعة 250 كم /الساعة وهو القطار السريع وسيتم شحنه إلى مصر قريبا، وذلك بعد استقبلت وزارة النقل متذ شهور، القطار الإقليمي "ديسيرو" والذي يعمل بسرعة 160 كم / الساعة، وهو القطار الإقليمي. 

كما سيتم تصنيع القطار "ڤیکترون" ابذس سيعمل بسرعة 120 كم /الساعة، وهو قطار البضائع، خلال الفترة المقبلة على يد سيمنز.

وكشفت وزارة النقل أن المسافة الذى يقطعه الخط الأول للقطار الكهربائي السريع من العين السخنة لمطروح فى 3 ساعات تقريبا، بالقطار السريع، حيث تنفذ مصر الخط الأول للقطار الكهربائى السريع، ومن المقرر ان يعمل نهاية 2024.

وتنفذ وزارة النقل بالتعاون مع سيمنز، 4 خطوط لشبكة القطارات الشريعة بإجمالى أطوال تبلغ 2250 كم متر تمر بكافة المحافظات المصرية وبأكثر من 60 مدينة، ومن المقرر أن يتم تشغيل الخط الأول للقطار الكهربائي السريع من العين السخنة حتى مرسى مطروح خلال العام المقبل.