تفوق زملكاوي أمام الأندية المغربية

مباريات الزمالك ضد نهضة بركان لم تكن سهلة أبدًا على مدار تاريخ مواجهتهما
مباريات الزمالك ضد نهضة بركان لم تكن سهلة أبدًا على مدار تاريخ مواجهتهما

ستكون مواجهة اليوم فى ذهاب نهائي الكونفيدرالية لكرة القدم هى الثالثة تاريخيًا التى ستجمع بين الزمالك ونهضة بركان المغربي حيث سبق أن التقيا في نهائي نسخة 2019 لنفس البطولة.

وخلال ذهاب نهائى نسخة 2019 فاز نهضة بركان فى المغرب بهدف دون رد وفى الذهاب بمصر فاز الزمالك بنفس النتيجة قبل أن تحسم ركلات الجزاء كفة الفريق الأبيض وينجح فى التتويج بلقبه الأول والوحيد فى البطولة حتى الآن.

وبشكل عام لعب الزمالك مع الأندية المغربية 23 مباراة من قبل تمكن خلالها من تحقيق الفوز في 13 مباراة وتلقى الهزيمة في 5 وتعادل في مثلها.. وتمكن لاعبو الزمالك من تسجيل 32 هدفًا في مرمى الأندية المغربية فيما تلقت شباكهم 18 هدفا فقط.

وحقق الزمالك ثلاثة بطولات من قبل على حساب الأندية المغربية بشكل مباشر حيث حقق بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2002 بعد الفوز على فريق الرجاء المغربى فى نهائى البطولة بنتيجة هدف دون رد فى مجموع المباراتين وحقق حينها الزمالك لقبه الخامس والأخير في دوري أبطال أفريقيا.

وكانت البطولة الثانية للزمالك على حساب الأندية المغربية هى بطولة السوبر الإفريقى في عام 2002 بعد الفوز على الوداد فى النهائى بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وآخر بطولة قارية توج بها الزمالك على حساب الأندية المغربية، كان الفوز على حساب نهضة بركان فى نهائى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية عام 2019.