وكيلة تموين الشرقية: توريدات القمح بالشون والصوامع تتجاوز النصف مليون طن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصل مزارعو القمح بمحافظة الشرقية، توريد محصولهم بالشون والصوامع، حيث تم توريد 522 ألف و509 طنا و222 كيلو قمح، لـ 13 صومعة و45 شونة، بإجمالى سعة تخزينية قدرها 807 ألف و172 طنًا من الكميات المستهدف توريدها.

في سياق متصل، أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية توريد محصول القمح من المزارعين على مستوى المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين.

مدير «تعليم القليوبية» تتابع سير امتحانات النقل من غرفة عمليات المديرية 

كما شدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة، وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

أوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن أسعار شراء القمح المنتج محليًا هى 2000 جنيهاً للأردب، درجة نقاوة 23.5 قيراط و1950 جنيهًا للأردب، درجة نقاوة 23 قيراط و1900 جنيهًا للأردب درجة نقاوة 22.5 قيراط، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محليًا على أن تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.


أضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية، أن الأقمـاح الموردة بالشون يتم تخزينها في أجولة جوت سليمة وعلى عروق خشبية أو طبالي وتغطيتها بالمشمعات والأغطية، لافتة إلى ضرورة الالتزام بالسعة التخزينية المحددة للصوامع والشون بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 وأضافت أنه يحظر على أصحاب المزارع السمكية أو المسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلي أو حيازته بقصد الاستخدام.