خلال مؤتمر صحفي عقد في مقرها: حسابات مصرفية للناشرين خلال 3 أيام بـ«مدينة الشارقة للنشر»

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلنت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر عن توسيع نطاق خدماتها لتصبح متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ومنح المستثمرين حسابات مصرفية مضمونة خلال 3 أيام عمل فقط، وذلك استجابةً للطلب المتزايد من الناشرين والمستثمرين ورواد الأعمال، وبهدف تسهيل عملية الحصول على تراخيص العمل بكفاءة وسرعة فائقة، وتعزيز مكانة المدينة كواحدة من أبرز المناطق الحرة في المنطقة.

جاءذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، في مقر هيئة الشارقة للكتاب بمنطقة الزاهية، بحضور منصور الحساني، مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر.

◄ اقرأ أيضًا | «الشارقة للرسوم المتحركة 2024» يكشف كواليس فيلم «ميلا» الحاصد على 78 جائزة

وتمثل الخطوة الجديدة نقلة نوعية في تسهيل إجراءات تأسيس الأعمال التجارية، وتشمل الخدمات المقدمة إصدار رخص الأعمال، وتوثيق عقود التأسيس والإيجار، وتأمين مساحات مكتبية ملائمة للشركات.

كما يتيح النظام الجديد للمستثمرين إمكانية تسجيل ملكية الأسهم لغاية 7 مساهمين، مع فرصة الحصول على تأشيرات غير محدودة للمستثمرين والشركاء، مما يفتح آفاقاً جديدة للتعاون الدولي ويمهد الطريق للتوسع العالمي للشركات.

وتأتي هذه الخدمات مدعومة بشهادات تأسيس ونشاط أعمال التي تحدد أنشطة الأعمال المعتمدة بموجب الترخيص، ما يعزز من ثقة العملاء ويؤكد الكفاءة العالية التي تتمتع بها المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر.