إدراج 4 مستشفيات بالقليوبية ضمن المستشفيات النموذجية.. تفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح ا.د حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه قد تم إدراج 4 مستشفيات ضمن قائمة المستشفيات النموذجية على مستوي الجمهورية وهي مستشفي القناطر الخيرية، ومستشفي صدر المرج، وحميات طوخ ومستشفي حميات بنها. 

كما ذكر أن المستشفيات النموذجية، تعد من المشاريع التي توليها القيادة السياسية اهتمامًا بالغًا ولاسيما أنها ستساهم في تحسين المنظومة الصحية بشكل ملموس، وهو الأمر الذي يعد  محور اهتمام الدولة المصرية. 

اقرأ أيضا | جامعة بنها الأهلية: بدء الدراسة بكليتي الفنون البصرية والطب البيطري العام القادم

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، في  2018، مشروع "المستشفيات النموذجية"،  والذي يهدف الي النهوض بالخدمات الصحية لغير القادرين، بتشغيل المستشفيات النموذجية بالمحافظات للقيام بدور مستشفي الاحالة لحين بدأ مشروع التأمين الصحي الشامل تدريجيا.

ويضمن وجود المستشفيات النموذجية تقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية للمواطنين، دون أي أعباء مالية اضافية عليهم، وسيتم تقديم الخدمة الطبية بجميع تخصصاتها داخل المحافظة، ولا يحتاج المرضى قطع مسافات طويلة لتلقي الخدمة الطبية، أي ستقضي على هجرة المرضى من القرى والريف   للقاهرة من أجل العلاج.

وتضم مستشفي القناطر الخيرية مايتجاوز ٢٠٠سرير، بالإضافة الي قسم العناية المركزة الذي يعمل بقوة ٢٠ سرير ، ووحدة العناية المركزة للاطفال والذي يضم ٣١ سريرًا، إلى جانب ٢٥ حضانة للأطفال المبتسرين، وقسم للأشعة التشخيصية يضم وحدة ايكو واشعة تليفزيونية واخري سينية، وأشعة مقطعية.

كما تضم المستشفي بنك دم تخزيني، ومعمل مجهز باحدث التقنيات ، كما يتم اجراء العمليات بالمستشفي بمختلف التخصصات ، وجاري العمل علي ادراج كافة الجراحات التخصصية الدقيقة، إلى جانب الاقسام الداخلية ،والعيادات الخارجية في مختلف التخصصات. 

وتضم مستشفي صدر المرج مايقارب ٢٠٠ سرير، بالاضافة الي العيادات الخارجية لامراض الصدر ، وعيادات العلاج علي نفقو الدولة، والعلاج الطبيعي والأسنان ، وجاري الاعداد لافتتاح قسم خاص بالامراض الصدرية للاطفال في الفترة المقبلة، كما تضم المستشفي معمل مجهز بأحدث التقنيات لتشخيص مرض الدرن في أقل من ساعتين ، ووحدة للاشعة التشخيصية تعمل علي مدار ٢٤ ساعه تضم اشعة مقطعية وجهاز سونار واشعة سينية، بالاضافة إلى صيدلية تعمل علي مدار ٢٤ ساعة ، ووحدة للتشخيص عن بعد.