«أخبار اليوم» تنظم مؤتمرًا عن التكيف مع التغيرات المناخية بعروس المتوسط

محافظ الإسكندرية يستقبل الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم
محافظ الإسكندرية يستقبل الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم

أكد الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" أن الصحافة المصرية بدأت مشروع التحديث ومواكبة التحول الرقمي بتطبيق أحدث وسائل التكنولوجيا للاقتراب من الأجيال الشابة، والنجاح في استخدام التقنية الحديثة للوصول إلى كافة قطاعات المجتمع والتعبير عن طموحاتهم، ومواجهة الشائعات بالحقائق، من خلال استخدام كافة وسائل التواصل الإجتماعي، الأسرع تفاعلا مع غالبية المتلقين.

اقرأ أيضاً| تحرير عقود عمل لذوي الهمم للعمل بأكبر مستشفيات الإسكندرية 

جاء ذلك خلال استقبال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية الكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، بديوان عام المحافظة، لبحث التعاون المشترك، والتنسيق للمشاركة في كافة الفعاليات التي تشهدها الإسكندرية، وخاصة في فصل الصيف المقبل.

من جهته أشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد والتاريخي لكافة إصدارات أخبار اليوم، وقدرتها على التواصل مع المواطن والتفاعل مع كافة قضايا المجتمع، ومواكبتها لأحدث تكنولوجيا العصر، من خلال تطبيقاتها الرقمية.

 

وأشار محافظ الإسكندرية إلى تطلعه للتعاون مع مؤسسة "أخبار اليوم" في تنظيم مؤتمر دولي عن تأثير التغيرات المناخية، والتكيف معها، للحفاظ على سواحل المدينة، التي تعد من أهم موانئ العالم، وأقدم مدنه، بتراثها وآثارها، وشواطئها الخلابة.

 

وأوضح المحافظ أن كورنيش الإسكندرية العريق من بحري وحتى السلسلة أصبح محميا من تأثير التغيرات المناخية، كما تم الانتهاء من مشروع حماية محيط قلعة قابيتاي، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال المشروع 95% بتكلفة 267 مليون جنيه.   

وأكد اللواء محمد الشريف أن الهيئة المصرية لحماية الشواطئ قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى لحماية شواطئ الإسكندرية.

 

وأضاف أن المحافظة تولي ملف حماية الكورنيش والشواطئ اهتماما كبيرا، وذلك من خلال التعاون مع وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الهيئة العامة لحماية الشواطئ، لتنفيذ عدة مشروعات كبرى تهدف الى حماية سواحل المحافظة من الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية، والعمل على إيقاف تراجع خط الشاطئ  فى المناطق التي تعاني  من عوامل النحر الشديد، لافتا إلى أن المحافظة تبذل جهدا كبيرا لتطوير شواطئ المحافظة واستغلالها الاستغلال الأمثل اقتصاديا وسياحيا، بالإضافة إلى حماية الأفراد والمنشآت والاستثمارات من مخاطر التغيرات المناخية. 

وقدم محافظ الإسكندرية التهنئة للكاتب الصحفي إسلام عفيفي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، متمنيا له التوفيق في تطوير إمكانيات المؤسسة وإصداراتها وفق رؤية علمية لتوظيف تاريخ إصدارات المؤسسة وجماهيريتها وأعلامها من المواهب، من الرواد والأجيال الشابة.