في ذكرى رحيلها.. ما لا تعرفه عن الفنانة "لولا صدقي"

لولا صدقي
لولا صدقي

تحل اليوم الأربعاء الموافق 8 مايو، ذكرى رحيل الفنانة لولا صدقي، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2001 بإيطاليا، والتي اشتهرت بتقديم شخصية المرأة الشريرة.

ونستعرض المعلومات عن لولا صدقي في ذكرى وفاتها.

نشأتها

ولدت لولا صدقي يوم 27 أكتوبر 1923 بالقاهرة، والدها هو الكاتب الكبير أمين صدقي الذي تزوج من إيطالية وأنجبها، وكان في البداية يرفض تمامًا عملها بالفن، ولكن أزمة مالية مر بها تسببت في موافقته على عملها، لتبدأ مطربة بأحد الكباريهات تغني باللغة الفرنسية، ثم عملت بالمسرح بعد ذلك اتجهت إلى السينما بسبب معاناتها مع "الأنيميا"، وعدم قدرتها على التعب والمشقة ومواصلة ساعات العمل، بحسب ما يتطلبه الوقوف على المسرح.

أعمالها الفنية

شاركت الفنانة لولا صدقي في عدد من الإعلانات كموديل، قبل شهرتها ودخولها لعالم الفن وجاء دخولها السينما على يد المخرج أحمد بدرخان في فيلم "حياة الظلام"، وانطلقت بعدها لتقدم 49 فيلمًا، من كلاسيكيات السينما المصرية، وشاركت فى عدد من الأفلام السينمائية المهمة، أبرزها "الاستاذة فاطمة"، "حرام عليك"، "عريس مراتي"، "أبو حلموس"، "أحبك إنت"، "عفريتة هانم"، "المنزل رقم 13"، "النمر"، "شهرزاد"، وغيرها من الأعمال.

اعتزالها عالم الفن 

في عام 1964 اعتزلت لولا صدقي التمثيل، وهاجرت إلى إيطاليا، وعملت هناك في العديد من الأفلام الإيطالية والفرنسية والأمريكية، وعاشت حياتها في هدوء حتى رحلت عام 2001.

إقرأ أيضا| لولا صدقي .. وصلت للنجومية بملامحها الشريرة