مع ضعف الطلب.. استقرار أسعار النفط بسبب التوتر في الشرق الأوسط

أسعار النفط
أسعار النفط

استقرت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد أن عوض ضعف الطلب في الأسواق الفعلية تأثير مخاوف التوتر في الشرق الأوسط بعدما كثفت إسرائيل هجومها على جنوب قطاع غزة مما يهدد مفاوضات وقف إطلاق النار مع حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) حسبما ذكر موقع قناة العربية.

وسيطر الجيش الإسرائيلي على معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر فيما توغلت دباباته في المدينة في وقت يحاول فيه الوسطاء التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 7 سنتات إلى 83.26 دولار للبرميل  في حين استقرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي عند 78.48 دولار للبرميل.

وقال تاماس فارجا من شركة بي.في.إم للوساطة النفطية "الهدنة لا تزال بعيدة المنال، وحتى إذا تم التوصل إليها، يبقى السؤال ما إذا كانت الأعمال القتالية للحوثيين في البحر الأحمر ستتوقف وسيجري إعادة فتح قناة السويس، مما يخفف من مخاطر الشحن في جميع أنحاء المنطقة".

وأضاف "أعتقد أن قلة التفاؤل في الأيام القليلة الماضية هي نتيجة الضعف الحقيقي في الأسواق الفعلية".

وعوض ارتفاع الأسعار أمس الاثنين خسائر الأسبوع الماضي جزئيا وتكبد كلا العقدين أكبر خسائر أسبوعية في ثلاثة أشهر مع تركيز السوق على بيانات الوظائف الأميركية الضعيفة والتوقيت المحتمل لخفض سعر الفائدة الأميركية.

اقرأ أيضا ارتفاع أسعار النفط.. لهذا السبب
وفي الوقت نفسه، حد ارتفاع الدولار من مكاسب العقود الآجلة للنفط لأنه يجعل الخام أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات أخرى.


وتركز الأسواق كذلك على بيانات المخزونات الأميركية، كما أدى تحرك السعودية لرفع أسعار البيع الرسمية لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا ومنطقة البحر المتوسط ​​في يونيو إلى دعم الأسعار، مما يشير إلى توقعات بطلب قوي هذا الصيف.