برلمانية: مصر لن تتراجع عن موقفها الرافض لفرض مخطط تهجير الفلسطينيين

غزة
غزة

قالت عضو مجلس النواب عفاف زهران، إن سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، يمثل تهديدا لحياة أكثر من مليون ونصف مليون فلسطيني ويضر باقتصاد المنطقة ويضعف معدلات النمو.

وطالبت، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والجامعة العربية وكافة المنظمات الحقوقية الدولية بممارسة دورها المنوط بالضغط على الكيان الإسرائيلي المحتل بكافة وسائل الضغط لوقف الكوارث التى يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني من قتل ودمار وتخريب وإبادة واعتداءات على الحقوق المشروعة، ووقفمحاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن مصر لم ولن تتراجع عن موقفها إزاء القضية الفلسطينية والرافض لفرض مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وأشارت عفاف زهران، إلى أن موافقة حماس على المقترح المصري بوقف إطلاق النار وعقد هدنة وتبادل الأسرى، يمثل ترجمة حقيقية للجهود المصرية بالتعاونمع شركائها تجاه الحفاظ على القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي على الأشقاءالفلسطينيين.

وتابعت عضو مجلس النواب، أن المقترح المصري يضمن الحفاظ على الأرواح التي تزهق وحلحلة القضية الفلسطينية بإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

اقرأ أيضا| جوتيريش قلق حيال مؤشرات تنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية وشيكة في رفح الفلسطينية

وأكدت عضو مجلس النواب أن خلق مزيد من التوتر في منطقة الشرق الأوسط يؤدي إلى زعزعة الاستقرار وضعف معدلات الاستثمار الأجنبي الوافد اليمنطقة الشرق الأوسط وبما فيهم مصر .

وأضافت أن تزايد معدلات الصراع يضغط بقوة على موازنة الدول العربية عن طريق  موارد الدول العربية للتسلح وهو ما يؤثر على جهود التنمية بهذه البلدان.