«ثقة» واتحاد الغرف السعودية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص الأعمال والاستثمار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ثقة)، وإتحاد الغرف السعودية إتفاقاً وتعاوناً مشتركاً بتوقيع مذكرة تفاهم لتسهيل التعاون بين الطرفين والعمل عن كثب لتعزيز ودعم وترسيخ جهود التكامل بين اقتصاد المملكة العربية السعودية والدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

تم توقيع مذكرة التفاهم بين المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بالإنابه عن منتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ثقة) ووليد بن محمد العرينان، الأمين العام المكلف لإتحاد الغرف السعودية، وذلك خلال أجتماعات البنك الإسلامي للتنمية ومنتدى القطاع الخاص في الفترة 28-30 أبريل 2024م بفندق الإنتركونتيننتال الرياض، السعودية.

اقرأ أيضا وزيرة التخطيط تشارك باجتماع المائدة المستديرة لمحافظي البنك الإسلامي للتنمية

والهدف الرئيسي من مذكرة التفاهم هو تبادل الفرص الاستثمارية التي يمكن تنفيذها بتعاون مشترك بين دول مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والسعي لتنظيم زيارات متبادلة بين رجال الأعمال في الأنشطة المختلفة (التجارية والخدمية والصناعية والاستثمارية والزراعية، وغيرها) ودعوتهم لحضور المؤتمرات والمنتديات التي يقيمها الطرفان، وفقاً لما تقضي به الأنظمة واللوائح لدى كل طرف.  وأيضاً تبادل برامج العمل السنوية للتعرف على مجالات العمل المشترك وتنسيق الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة وكذلك العمل على إعداد برنامج لعقد الاجتماعات المشتركة وورش العمل بما يحقق أهداف هذه المذكرة.