أخر الأخبار

مفاجأة في خريطة البرامج .. عودة منى الشرقاوى والرداد مفاجأة « MBC »

القنوات الفضائية
القنوات الفضائية

رضوى‭ ‬خليل‭ ‬

بعد انتهاء عيد الفطر، تشهد الساحة الإعلامية بعض التغييرات في خريطة البرامج، سواء عبر إنتاج برامج جديدة، والتي تضمنت بعض المفاجأت، أو التغيير في شكل البرامج الموجودة على بعض القنوات الفضائية، وإضافة “فورمات” جديدة لتوسيع دائرة المشاهدة والمتابعة، كل هذه التغييرات نتعرف عليها في السطور التالية.  

“عودة” 

بعد غياب لسنوات طويلة عن الشاشة، قررت الإعلامية منى الشرقاوي العودة من جديد عبر شاشة قناة “Ten”، ومن المقرر أن تظهر عليها من خلال برنامج “توك شو” كبير يعرض يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.. والجدير بالذكر أن آخر برامج مني كان “Yes I am Famous” الذي عرض على قناة  “MBC”، وأجرت خلاله لقاءات مع كبار المشاهير منهم “الزعيم” عادل إمام، ونجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي والنجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي والنجم البلجيكي فان دام والنجمة البريطانية ليز هيرلي ونجم منتخب مصر محمد صلاح ونجم منتخب إسبانية جيرارد بيكيه.

 

“إعادة بث”

قررت إدارة قناة “إكسترا نيوز” إعادة إذاعة برنامج “أبواب القرآن” بشكل أسبوعي كل يوم جمعة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه البرنامج خلال شهر رمضان المبارك على قناة “الحياة” و”إكسترا نيوز”، وقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز.. “أبواب القرآن” يبحث عن تفسير جديد يتناسب مع عصرنا بما فيه من تحديات واحتياجات، وصحب الباز خلال حلقات البرنامج العالم الجليل الدكتور محمد سالم أبو عاصي، أستاذ التفسير وعميد كلية الدراسات العليا السابق بجامعة الأزهر.

 

“سنة أولى مذيع” 

انطلق أمس عرض أولى حلقات برنامج “الليلة دوب” في التاسعة مساءً على قناة “MBC1” و”MBC العراق”، وهي التجربة الأولى للرداد في تقديم البرامج التلفزيونية، البرنامج هو النسخة العربية من البرنامج الأمريكي الشهير “That’s My Jam”، الذي قدمه جيمي فالون، وبدأ عرضه نهاية عام 2021 على شبكة NBC”” العالمية . 

ويستضيف الرداد من خلال البرنامج كبار المشاهير، في أجواء من التسلية والغناء والمسابقات، حيث يلتقون في رحلة تنافس غنائية، وتحديات تختبر معلوماتهم الموسيقية، وسرعة بديهتهم وتبرز مواهبهم الفنية. 

“وجوه شبابية” 

حرصت قناة “صدى البلد” على تقديم برنامج جديد يعتمد أكثر على الوجوه الشبابية، وهو برنامج “أنا وهو وهي”، الذي عرضت أولى حلقاته يوم السبت الماضي، وهو برنامج يقدم أفكارا فنية واجتماعية جديدة، ويذاع من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع.

وتحدثت الإعلامية دينا رامز عن فكرة برنامج “أنا وهو وهي”، موضحة أن البرنامج يستهدف كل أفراد الأسرة وليس فئة معينة، وسيتناول موضوعات تمس كل صغير وكبير في الأسرة المصرية.

كما رحبت بإنضمام بعض الوجوه الشبابية للبرنامج، وهم آية شعيب، حسام المراغي وشريف نور الدين. 

“موسم جديد” 

قررت الإعلامية دينا عبد الكريم تقديم موسم جديد من برنامج “شغل عالي” خلال الأسبوع المقبل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد النجاح الذي حققه على شاشة “CBC”، ويشمل الموسم الثالث من البرنامج المقرر تقديمه على محتوى “ديجيتال تفاعلي”، وإطلاق منصة متكاملة “Upscale”, التي تقدم مصطلح جديد يسمى “مثلث الثقة” بين رجال الأعمال والمؤسسات الكبرى وسوق العمل ومهارات الشباب.

 

 

“رحيل وعودة” 

سبق وأعلن المستشار السعودي تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، انضمام المذيع إبراهيم فايق إلى مجموعة قنوات “mbc” السعودية دون الإفصاح عن تفاصيل القناة التي سوف يظهر عليها فايق، والذي قدم مشوار ناجح سواء في قناة “DMC” أولًا، ثم قنوات “On Time Sport” وبرنامج “جمهور التالتة”.

 

“ثوب جديد” 

من البرامج التي أعيد تطويرها، برنامج “مساء dmc” الذي يقدمه من إيمان الحصري وأسامة كمال، خاصة مع تركيز أسامة على تقديم فقرة جديدة عن جذب الاستثمار الأجنبي، يقدمها يوم السبت من كل أسبوع، وهدفها كيفية جذب الاستثمار الأجنبي من وجهة نظر الشباب، حيث يستقبل تساؤلات الجمهور وأرائهم وتعليقاتهم في هذا الشأن.

كما يعرض برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” على قناة  “CBC” في ثوبه الجديد، من الديكور وفورمات البرنامج، حيث كشفت الإعلاميتان منى عبد الغني وإيمان عز الدين أن البرنامج سوف ينفرد بحلقات خاصة مع نجوم مسلسلات رمضان 2024 خلال الحلقات المقبلة، ويقدم فقرات متنوعة في شكله الجديد، بينها فقرة مخصصة عن الأمثال الشعبية، وفقرة عن الفرق الموسيقية، وفقرات خاصة عن سيدات الجنوب وسيدات محافظات الدلتا، بالإضافة إلى فقرات اجتماعية تناقش كافة القضايا التي تواجه الأسرة المصرية، ويركز البرنامج أيضا على مناقشة قضايا المراهقين والشباب، خاصة الفتيات، كما يخصص فقرات قانونية تستوجب العلم بقوانين المجتمع، والتي تتعلق بحقوق المرأة والطفل بشكل خاص. 

لم تحرص فقط إدارة قناة “CBC” على إظهار برامجها في ثوب جديد، بل حرصت على ظهور الوجوه الشبابية الجديدة عبر شاشتها حيث اعلنت تقديم برنامجين جديدين، الأول برنامج “الهداف” الذي يقدمه الكاتب الصحفي أحمد عبد الباسط، وهو برنامج رياضي يستضيف نجوم الكرة، ومن المقرر عرضه يومي الخميس والجمعة الساعة 12 منتصف الليل.. الجدير بالذكر أن الصحفي أحمد عبد الباسط، ظهر في قناة “CBC” خلال بطولة أمم أفريقيا 2023 التي أقيمت في كوت ديفوار، عبر برنامج “كان أبيدجان”، ونجح في فرض نفسه، ليجري منحه الثقة بالإستمرار في القناة عبر البرنامج الرياضي “الهداف” المقرر عرضه خلال الأسابيع المقبلة.  

أما البرنامج الثاني، هو “سيرة ومسيرة”، التي طرحت له القناة البرومو الدعائي الأول، وظهر فيه لقطات لصورة أم كلثوم، محمد عبد الوهاب، عبد الرحمن الأبنودي، مع كلمات نصها “حياتنا مشوار طويل.. رحلة فيها كتير بس أجمل ما فيها لما في طريقنا نسيب بصمة وبعد سنين تفضل السيرة.. حكاية نستحق نحكيها في سيرة ومسيرة”، البرنامج تقدمه المذيعة والصحفية چيرمين شلبي.

اقرأ  أيضا : بتهمة النصب والدجل والشعوذة.. بلاغ للنائب العام ضد عدد من القنوات الفضائية


 

;