فى استطلاع مركز بحوث الرأى العام| كريم عبد العزيز أفضل ممثل وحمادة فى المركز الثانى

تكريم حمادة هلال
تكريم حمادة هلال

شهدت دراما رمضان هذا العام حراكا فنيا مميزا، كان دفعا لكلية الإعلام بجامعة القاهرة لإقامة احتفالية لإعلان نتائج استطاع رأى حول ما قدمته الدراما، والذى تولى إجراء هذا الاستطلاع مركز بحوث ودراسات الرأى العام، والذى يقوم بإدارته د. سحر مصطفى، وتحت إشراف د. ثريا أحمد البدوى عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وحضر الاحتفالية من النجوم كل من حمادة هلال وهشام ماجد، حيث تم تكريمهما أيضا كنجمين صنعا أعمالا مميزة على مدار تاريخهما الفنى وتحديدا فى دراما رمضان الماضى.

وكشف مركز بحوث الرأى العام عن نتائج الاستطلاع فى دراما رمضان، والذى شارك فيه نحو 1100 من خلال عينة عشوائية من جميع فئات المجتمع، حيث حقق مسلسل «الحشاشين» المركز الأول و حصل كريم عبد العزيز على لقب أفضل ممثل، بينما جاء حمادة هلال فى المركز الثانى كأفضل ممثل يقدم دراما اجتماعية، وكما تم اختيار هشام ماجد كأفضل ممثل كوميدى عن دوره فى مسلسل «أشغال شقة»، بينما احتل المؤلف عبد الرحيم كمال  لقب أفضل مؤلف ليأتى فى المرتبة الأولى، وذلك لما كشفه فى هذا العمل من حقبة تاريخية لم يتطرق لها عمل فنى من قبل. 

واختار مركز بحوث الرأى العام ثلاثة مخرجين حصلوا على لقب أفضل إخراج وجاء بالترتيب فى المركز الأول بيتر ميمى عن مسلسل «الحشاشين»، لما قدمه من تجربة فريدة سواء على مستوى الصورة او الإخراج او اختيار أماكن التصوير، وجاء فى المركز الثانى محمد سامى عن مسلسل «نعمة الأفوكاتو»، أما المركز الأخير فحصلت عليه المخرجة نادين خان عن مسلسل «مسار إجبارى» والذى حقق نجاحا كبيرا حيث كان بمثابة الحصان الأسود فى دراما رمضان. 

وأعلن المركز أيضا عن أفضل ممثلة والتى حصلت عليها مى عمر عن دورها فى مسلسل «نعمة الأفوكاتو» بينما جاء فى المركز الثانى أسماء جلال عن دورها فى مسلسل «أشغال شقة»، وأما عن أفضل وجه صاعد فحصل عليه عصام عمر وأحمد داش عن مسلسل «مسار إجبارى». وجاءت  قنوات أون و إم بى سى ودى إم سى كأكثر قنوات مشاهدة فى شهر رمضان.