عاجل

عيد عبد الهادي: الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالعامل المصري

د. عيد عبدالهادي
د. عيد عبدالهادي

تقدم د. عيد عبدالهادي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المركزية بحزب الحرية المصري، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وكل عمال مصر بمناسبة عيد العمال، قائلا : "لقد أولت الدولة المصرية اهتماما كبيرا بالعامل خلال العشر سنوات الاخيرة فالارتقاء بحقوق وامتيازات العمال وحمايتها يعد من أبرز أولويات الدولة ويقع في صلب استراتيجية شاملة للحماية والعدالة الاجتماعية".

 

اقرأ أيضا :- عيد عبد الهادي: الاهتمام بقطاع المشروعات وتعزيز قدرات الشباب أهم انجازات الـ10 سنوات

واضاف عبد الهادي، أن عمال مصر شركاء في دفع عجلة التنمية وتنفيذ خطط التعمير والنهضة التي تتبناها الدولة في جميع المجالات، فالمشروعات القومية التي أطلقتها الدولة في كل روع مصر، ساهمت في توفير الملايين من فرص العمل لكل فئات المجتمع، موضحا أنه نجحت الدولة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية بخفض معدلات البطالة رغم الأزمات العالمية، والحرص على تحسين أجور العمال والموظفين وأصحاب المعاشات، ورفع الحد الأدنى للأجور.


وأوضح عبد الهادي، أنه من ضمن اهتمامات الدولة بالعامل المصري فتم إصدار العديد من القرارات أبرزها إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة، وتحويل حسابات مستحقات الحسابات الاجتماعية و تعظيم العائد الاجتماعى والتنموى منه، مشددا أنه على القطاع الخاص دور هام نحو الارتقاء بالعامل المصري ومواكبة تطورات الدولة نحو ذلك.

 

وأشار رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالحزب، إلى مبادرات الدولة المصرية خلال السنوات الماضية والتى انعكست بالإيجاب على العمل وكذلك إطلاق المبادرة الرئاسية تطوير الصناعة المصرية "ابدأ" لدعم وتوطين الصناعات الوطنية ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.