5 مسلسلات جديدة تفتتح موسم «الأوف سيزون»

كريم محمود عبدالعزيز ومصطفى خاطر في «البيت بيتي»
كريم محمود عبدالعزيز ومصطفى خاطر في «البيت بيتي»

 كتب: أحمد سيد 

تشهد الفترة المقبلة عرض عدد من الأعمال التليفزيونية الجديدة، التى تعتمد بشكل كبير على البطولة الشبابية، ومنهم من يخوض البطولة المطلقة لأول مرة مثل رنا رئيس التى تقدم مسلسلا بعنوان «إنترفيو»، الذى من المقرر أن يعرض على منصة watch it، ويشاركها البطولة كل من خالد شباط، ميدو عادل، ديانا هشام، محمد العمروسي، حازم إيهاب، من تأليف أمينة مصطفى، إخراج أحمد خالد أمين.

تدور الأحداث حول «نادين» التي تعمل محللة بيانات، حيث تذهب ﻹجراء مقابلة عمل، ولكنها لم تكن تعلم أن هذه المقابلة ستقلب حياتها رأسًا على عقب، وتتوالى الأحداث.

يعرض مسلسل انترفيو كل يوم أربعاء فى تمام الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.. ويتكون من 10 حلقات، ومن المقرر عرضه بواقع حلقتين كل يوم أربعاء أسبوعيا.

بينما يقدم أمير عيد تجربته الدرامية الجديدة بعنوان «دواعى سفر»، وذلك بعد نجاح تجربته السابقة «ريفو» بجزأيه الأول والثانى، وتعد هذه التجربة مختلفة وجديدة عما قدمه من قبل خاصة أنها مليئة بالتحديات كونها أيضا التجربة الأولى إخراجيا للمؤلف محمد ناير. 

ويعيش مشاهد مسلسل «دواعى السفر» فى رحلة مميزة تجمع بين الفنان أمير عيد والفلسطينى كامل الباشا، إذ يُجسد كامل الباشا دور قبطان يدعى إبراهيم، يفاجئ أمير عيد فى عيد ميلاده، لكن مفاجأة أخرى تنتظر «أمير»، حيث يغيب «كامل» عن الوعى ويغمى عليه، ما يدفع أمير لنقله إلى المستشفى.

وفى المستشفى تبدأ رحلة جديدة تجمع بين الرجلين، حيث تنشأ صداقة فريدة تشبه علاقة الأب بالابن، ويظهر كامل الباشا يوجّه رسالة مهمة لأمير عيد فى البرومو، مفادها «عيش كل يوم وكأنه آخر يوم»، وهى الرسالة التى تغير نظرة «أمير» للحياة، حيث ينتقل من شخص كان على وشك الانتحار إلى شخص جديد مفعم بالأمل.

ويقدم لنا مسلسل «دواعى السفر» مزيجا من المشاعر الإنسانية من الصداقة والحب إلى التحديات واللحظات المضحكة، كما يسلط الضوء على أهمية العيش الحقيقى وتقدير كل لحظة فى حياتنا.
ويعرض مسلسل «دواعى السفر» فى شهر مايو المقبل بشكل حصرى على منصة watch it، بواقع حلقتين يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويشارك فى المسلسل  كل من نادين، أحمد غزى، كامل الباشا، أيمن الشيوي، وإخراج محمد ناير.

أما العمل الثالث فتقوم ببطولته شيرى عادل وهو بعنوان «الوصفة السحرية»، وينطلق عرض المسلسل المكون من 45 حلقة، خلال الأيام القليلة المقبلة. 

تدور أحداث المسلسل حول العلاقات الزوجية والمشاكل التى تواجه المقبلين على الزواج وكذلك التى تواجه الأشخاص فى السنوات الأولى من الزواج، وذلك من خلال مجموعة من السيدات اللاتي يقطنَّ داخل كومبوند سكنى، ويظهر كتاب بعنوان «الوصفة السحرية – لزواج ناجح» وينتشر بين سيدات الكومبوند اللاتى يقرأن الكتاب وسط اعجاب كبير منهن ومحاولة لتنفيذ ما بداخل الكتاب وذلك فى اطار اجتماعى مشوق.

مسلسل «الوصفة السحرية» يعتمد على البطولة الجماعية ويضم فى قائمة أبطاله كلا من شيرى عادل، إسلام جمال، هيدى كرم، عمر الشناوى، بسمة داود، لقاء سويدان، رانيا منصور، كارولين عزمى، محمد أبو داود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد على، عماد رشاد، والعمل تأليف ورشة مصنع الحكايات لمؤسسها هانى سرحان، إشراف على الكتابة دعاء عبد الوهاب، فكرة: مى سعيد، سيناريو وحوار منة فوزى وايرين يوسف ومى سعيد وإخراج خيرى سالم. 

كما بدأ عرض   الجزء الثانى من مسلسل «البيت بيتي» على إحدى المنصات الرقمية، وهو العمل الذى يقوم ببطولته كريم محمود عبد العزيز والذى يقدم شخصية «كراكيرى» وميرنا جميل ومصطفى خاطر وسليمان عيد ومحمد محمود عبد العزيز وأحمد بدير ومى القاضي، والمسلسل من إخراج خالد مرعى وتأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامى. 
 

وتدور القصة حول بينو الذى يجبر على العودة إلى القاهرة، وذلك من أجل تسوية ميراثه، ولكن سرعان ما يصاب بالصدمة عند معرفته بأن ما يرثه سيعرضه للمغامرات المرعبة، وهو القصر الذى يرثه ويشهد حدوث مواقف مخيفة.

كما تستعد منصة Watch It لعرض المسلسل الوثائقى «أم الدنيا 2» ويحمل اسم «إحنا مين» الذى يعد من أعمالها الأصلية، وهو من الأعمال التسجيلية التى قامت الفنانة سوسن بدر بتقديم الأداء الصوتى لها.