ألاعيب سيارات الاستيراد.. واستفسارات عن التحويل للغاز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لجأ بعض أصحاب السيارات إلى تحويل سيارتهم إلى الغاز الطبيعي، وذلك توفيرًا للنفقات، وشهدت مجموعات السيارات على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك العديد من الاستفسارات حول عيوب وفوائد ذلك، بالإضافة إلى تحذيرات وعرض تجارب سيئة عند شراء السيارات التي تباع على انها جديدة ولكن بها عيوب او تعرضت لحادث.. فى التقرير التالى نستعرض لكم بعض تلك التجارب..

روى المواطن خالد علي تجربته مع إحدى شركات استيراد وتجارة السيارات، حيث اكتشف بعد شراءه سيارته تلاعب بالعداد، كما أنه اكتشف أن سيارته كانت قد تعرضت لحادث، وبالرجوع لشركة التأمين في كوريا تأكد من وجود تلاعب بالعداد والحادث، وقام بنشر تقرير شركة التأمين على فيسبوك، وتوالت التعليقات التى استعرضت تجارب مشابهة فى شراء سيارات الاستيراد، والتى اكتشف أصحابها أن مواصفاتها كانت غير مطابقة لما تم الاتفاق عليه قبل إتمام عملية الشراء.. وروت أسماء العلى أنها تعرضت لنفس الموقف مع مكتب استيراد مختلف وقاموا بتسليمها السيارة بطريقة سريعة ولم تتمكن من فحصها بشكل كامل، وقبل وصولها للمنزل تعطلت بها السيارة ولم يقبل المكتب استرجاعها ومازالت بحوزتها منذ ستة أشهر ولم تستطع حتى ترخيصها.

◄ اقرأ أيضًا | الأحد المقبل.. الفرصة الأخيرة لمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

بينما سأل المواطن محمد ربيع عن جدوى تحويل سيارته من البنزين إلى الغاز وقد سارت 1000 كيلو متر فقط، فاختلفت الأراء حول ضرورة الانتظار حتى يصل إلى 5000 كيلو استهلاك، واخرين اقترحوا أن يحولها عند 3000 كيلو فقط، فلا ضرورة من الانتظار أكثر، ولكن المهندس احمد الشازلى شرح السبب الرئيسى لضرورة الانتظار حتى 5000 كيلو، وهو أن البنزين يقوم بتكوين طبقة عازلة تحمى السيارة من التأكل بسبب الغاز.

أما المواطن اسماعيل يوسف فقد استفسر عن سبب تعطل عمل الغاز بسيارته تيوتا كرسيداـ حيث أنه قام بتحويلها للغاز منذ أسبوع فقط، وكلما قام بالتحويل من بنزين لغاز السيارة تقف ولا "تعمل" نهائيًا، ولكن عند تحويلها للبنزين تعمل بشكل طبيعى، فعلق الكثيرون أن هناك مشكلة فى الحساس او سيحتاج لتغيير البوجيهات، وأكد كثيرون أن ذلك الموقف تكرر معهم ولم يتم حله إلا بتغيير البوجيهات، أو الاستغناء عن الغاز نهائيًا، والعمل بالبنزين فقط.