من بينها التحلية.. 4 فوائد لنقع المانجو قبل تناولها

المانجو
المانجو

المانجو من الفواكه الصيفية اللذيذة والتي يفضلها الكثير نظرًا لفوائدها المتعددة، وتعد المانجو مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات A وC، والتي تلعب أدوارًا رئيسية في وظيفة المناعة وصحة الرؤية وسلامة الجلد، كما أنها توفر كمية كبيرة من الألياف الغذائية، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي والمساعدة في إدارة الوزن، كما تحتوي المانجو على مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين والفلافونويد، والتي تساعد على حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة وقد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

لماذا يجب نقع المانجو؟

نقع المانجو في الماء قبل الأكل مفيد للصحة، وذلك بسبب وجود حمض الفيتيك في المانجو، والذي غالباً ما يعيق العملية الطبيعية لامتصاص العناصر الغذائية مثل الزنك والحديد ومضادات الأكسدة في الجسم، كما أن وجود المركب النشط على الطبقة الخارجية من المانجو يمكن أن يتداخل مع العناصر الغذائية المفيدة للمانجو وقد يؤدي إلى مشاكل صحية مثل الإمساك والصداع وما إلى ذلك، و فيما يلي بعض الأسباب الإضافية لنقع المانجو قبل تناولها، حسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

اقرأ أيضًا| لعشاق النباتات.. خطوات الحماية من حر الصيف الشديد

التنظيف

يمكن أن يساعد نقع المانجو في الماء على إزالة أي أوساخ سطحية أو بقايا مبيدات حشرية قد تكون موجودة على الجلد، كما يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا لم يتم غسل المانجو جيدًا قبل الشراء أو إذا تعرضت للملوثات أثناء التخزين أو النقل.

تليين القشر

في بعض الحالات، قد يساعد نقع المانجو في الماء لفترة قصيرة من الوقت على تليين الجلد قليلًا، مما يسهل تقشير أو تقطيع المانجو.

التحلية

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يعزز النقع حلاوة المانجو من خلال السماح لها بامتصاص الماء، مما يؤدي إلى تجربة تناول طعام أكثر إرضاءًا.

منع الجفاف

تحتفظ المانجو المنقوعة بالرطوبة بشكل أفضل، مما يمنعها من الجفاف، خاصة إذا تم تخزينها لفترة طويلة، وفي حين أن نقع المانجو في الماء قبل الأكل ليس ضروريًا في معظم المواقف، ولكن نقع المانجو قبل تناولها يضمن تجربة أكثر نظافة وعصيرًا وأكثر صحةً.