نائبة تطالب المجتمع الدولي بتنفيذ القرارات الأممية لوقف إطلاق النار في غزة

غزة
غزة

ثمنت النائبة منال نصر عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، الكلمة التى ألقاها اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي والتى أكد فيها على ضرورة وقف الحرب الجارية في قطاع غزة.

واعتبرت النائبة منال نصر تحذير الرئيس عبد الفتاح السيسي من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية لما ستسببه من كارثة إنسانية في القطاع وتداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليميين، بمثابة رسالة واضحة وصريحة للعالم كله بضرورة وقف الحرب في غزة والنتائج الوخيمة التى ستنال العالم من جرائها.

اقرأ أيضًا| أفريقية النواب: سيناء تشهد في عهد الرئيس تنمية شاملة ومشروعات غير مسبوقة

وأكدت النائبة منال نصر، أن تنفيذ هذا المخطط سيؤدى إلى مجازر بشرية لـ 1.5 مليون فلسطينى يعيشون حالياً داخل منطقة رفح الفلسطينية، من جراء تنفيذ جيش الاحتلال لمخططه الاجرامى باجتياح رفح الفلسطينية.

وناشدت النائبة منال نصر، المجتمع الدولي أهمية الاضطلاع بمسئولياته في تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة والعمل بشكل عاجل لوقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كافٍ إلى جميع مناطق قطاع غزة مشدداً ضرورة التحرك نحو إنفاذ حل الدولتين كسبيل وحيد لتحقيق الاستقرار الإقليمي وإرساء الأمن والسلام في المنطقة.

وحذرت النائبة منال نصر، من اتساع رقعة الصراع داخل منطقة الشرق الأوسط‫  مؤكدة أنه يجب على المجتمع الدولى سرعة التحرك لإيقاف هذه المجازر وممارسة الضغط على اسرائيل وفى نفس الوقت التأثير فى الموقف الدولى بعدم استخدام الفيتو فى مجلس الأمن مؤكدة على ضرورة أن يعى ويدرك المجتمع الدولى تحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي.