محافظ القليوبية يوجه باستغلال الجزر الوسطى بإقامة أنشطة استثمارية للشباب 

 محافظ القليوبية خلال الجولة
محافظ القليوبية خلال الجولة

قام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الخميس بجولة ميدانية بمدينتي الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة. 

جاء ذلك في إطار جولاته الميدانية اليومية، لمتابعة أعمال النظافة بالشوارع الرئيسيه والميادين وشملت الجولة المرور بعدد من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة الخصوص وأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة ومنها محور مدينة الخصوص، محور شركات البترول، ومحور العصار، وشارع 15 مايو وشارع ١٣٥ بحي شرق شبرا الخيمة وشارع أحمد عرابي ومحيط مستشفي الناس بحي غرب شبرا الخيمة. 

اقرأ أيضا| وكيل «صحة القليوبية» يتابع خطة التأمين الطبي خلال عطلة عيد تحرير سيناء 

وخلال الجولة، تفقد المحافظ محور مدينة الخصوص ومحور العصار، موجهاً باستمرار أعمال الكنس ورفع الاتربه من على الجانبين بالإضافة إلى رفع تراكمات ومخلفات الهدم علي جانبي الطريق، وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة، وبشارع ١٥ مايو وشارع ١٣٥ بحي شرق شبرا الخيمة.

ووجه المحافظ باستغلال الجزر الوسطي من خلال التشجير، وإقامة أنشطة استثمارية تفتح فرص عمل للشباب وتدر عائد لصندوق خدمات المحافظة. 

واستكمل المحافظ الجولة، بتفقد شارع أحمد عرابي ومحيط مستشفى الناس بحي غرب شبرا الخيمة لمتابعة سير أعمال النظافة مناشدا المواطنين بضرورة التعاون مع الشركة الجديدة والالتزام بمواعيد إخراج القمامة، وعدم إلقاءها في الشوارع، للحفاظ على نظافة المدن وتحسين البيئة.

ووجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم، ومنع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية. 

ووجه برفع المخلفات أول بأول مع التنسيق مع مديرية أمن  القليوبية، لعمل ورديات ليلية لضبط السيارات التي تلقي بالمخلفات بتلك المناطق. 

شارك في الجولة، المهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة  واللواء محمد الصحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة والدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مدينة الخصوص.