توريد 134 ألفًا و187 طنًا من القمح لصوامع وشون الشرقية 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

واصل مزارعو القمح بمحافظة الشرقية توريد محصولهم بالشون والصوامع حيث تم توريد 134 ألفًا و187 طنا و 470 كيلو قمح لـ 13 صومعة و45 شونة سعتها التخزينية 807 آلاف و172 طنا. 

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالدور الذي تقوم به مديرية التموين في متابعة عملية توريد محصول القمح مع المزارعين على مستوى المحافظة ومساعدتهم في سرعة تسليمه لصوامع التخزين، مشددا على ضروره تذليل كافة العقبات أمام المزارعين لتحقيق أكبر كمية توريد هذا العام.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

اقرأ أيضا| محافظ الفيوم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لـ المحافظة

أوضحت فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية  أن أسعار شراء القمح المنتج محليا يتم توريده لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية بسعر 2000 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23.5 قيراط و1950 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 23 قيراطًا و1900 جنيهاً للاردب درجة نقاوة 22.5 قيراط، وذلك لجميع الأصناف المنزرعة محلياً على ان تكون خالية من الإصابة الحشرية والرمل والزلط وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5 قيراط.

أضافت وكيلة وزارة التموين بالشرقية أنه يحظر على أصحاب المزارع السمكية أو المسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلي فى مكونات الأعلاف أو حيازته بقصد الاستخدام.للتغذيه

وأوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أنه تم حصاد 129 ألفًا و933 فدانا من إجمالى المساحة المنزرعة هذا العام البالغ مساحتها 394 ألفًا و146 فدانا مشيرًا إلى ضرورة التزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة منعا لحدوث فاقد مؤكدًا أن الدولة هي التي لا تدخر جهدا للاهتمام بالمزارعين لتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريده.