الزمالك يقترب من المشاركة بمونديال الأندية لكرة اليد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يسود اتجاه داخل الاتحاد المصري لكرة اليد لمشاركة الزمالك في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب" المقرر إقامتها في مصر خلال شهر أكتوبر بعد إسناد الاتحاد الدولي للعبة تنظيم مصر للبطولة لمدة 3 سنوات ابتداءً من العام الجاري.

وحسب لوائح البطولة يشارك من البلد المنظم فريقين حيث يشارك النادي الأهلي بصفته بطلا للسوبر الإفريقي بينما يشارك الزمالك بصفته نادي من البلد المنظم للبطولة التي تقام في الصالة المغطاه الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يذكر أن الأهلي قد توج بالسوبر الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على الزمالك بنتيجة 23/21 في الجزائر.

كان قد منح الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى، مصر شرف استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"  لمدة ثلاث نسخ متتالية، وهي البطولة الأكبر على مستوى الأندية  في العالم، والتي يشارك فيها أبطال القارات.

◄ اقرأ أيضًا | اتحاد اليد: تهنئة الرئيس السيسي تأثيرها عظيم وطموحنا التتويج بأولمبياد باريس

وتقام النسخة المقبلة من البطولة خلال أكتوبر أو نوفمبر من العام الجاري، والمقرر إقامتها في صالة العاصمة الإدارية الجديدة.

كما منح الاتحاد الدولي، مصر حق استضافة بطولة أخرى من العيار الثقيل وهي بطولة العظماء السبع ويشارك فيها المنتخبات السبعة الأولى على مستوي العالم.

وشهدت الكواليس مجهود كبير ومفاوضات على اعلى مستوى خلال الفترة الأخيرة شارك فيها الاتحاد الدولي والاتحاد المصري برئاسة الدكتور محمد الأمين ووزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي.

من جانبه عبر الدكتور محمد الأمين، عن سعادته باستضافة مصر حدثين عالميين من العيار الثقيل لأول مرة في التاريخ، وأشار إلى أن ذلك ليس بجديد علي مصر العظيمة التي أصبحت في مقدمة دول العالم الجاذبة لاستضافة الأحداث والبطولات العالمية بعد الطفرة الرائعة التي نعيشها في عصر فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة طفرة البنية التحتية والإنشاءات الغير مسبوقة.

كما حرص الأمين على توجيه الشكر للدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على دعمه الكبير، وأشار إلى الدور المحوري والأساسي في الكواليس لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور أشرف صبحي خلال مراحل المفاوضات مؤكدًا على أن الجميع كان علي قلب رجل واحد من أجل إنجاح الصفقة بدوافع وطنية، واستضافة مصر  بطولتين للأندية والمنتخبات من العيار الثقيل يشارك فيهما كبار العالم.

كما حرص رئيس اتحاد اليد على توجيه الشكر لعمرو صلاح أمين صندوق اتحاد اليد على مجهوده الكبير خلال فترة التجهيز والتفاوض لاستضافة البطولات العالمية.

واختتم الأمين تصريحاته مؤكدًا أن ما تم الإعلان عنه ليس آخر الاخبار السارة ولكن هناك مفاجآت وأخبار سارة أخرى، في الطريق إلى مصر ولكن سيتم الإعلان عنها في وقتها مشددا على أن الاتحاد المصري لكرة اليد يعمل بكل طاقته لخدمة بلده واستمرار صناعة مجد كرة اليد صاحبة الطموح العالمي.