إيهاب فهمي في تأبين أشرف عبد الغفور: «لن ننساك يا أستاذنا»

إيهاب فهمي
إيهاب فهمي

وجه الفنان ايهاب فهمي، الشكر لكل من ساهم في خروج حفل التأبين الخاص بالراحل اشرف عبد الغفور، والذي أقامته وزارة الثقافة خصيصًا على خشبة المسرح القومي باعتبار الراحل أحد أهم أبنائه، وذلك بحضور الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية . 

وقال إيهاب فهمي: "ألف شكر لمن حضر، وألف شكر لمن تعب، لكي تخرج هذه الليلة، شكرا معالي وزيرة الثقافة، راعية الثقافة المصرية، شكرا خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي، شكرا إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، شكرا للمخرج ناصر عبد المنعم، شكرا للنجوم".  

وأضاف: "شكرا لكل أعضاء المسرح القومي، فنانين وفنيين وإدارة، شكرا لمن جمعنا في هذه الليلة، روح العظيم الراحل أشرف عبد الغفور ألف رحمة، ونور على الغالي، شكرا لكل نجوم مصر، الذين حضروا، شكرا لحضور نقيب المهن التمثيلية دكتور أشرف زكي، ولكل الإعلاميين، ألف شكر، لن ننساك يا أستاذنا".

كان الفنان أشرف عبد الغفور قد رحل عن عالمنا 3 ديسمبر الماضى في حادث سيارة، ويعد الفنان الراحل أحد أوائل النجوم الذين اكتسبوا نجوميتهم من خلال شاشة التليفزيون، حيث شارك مع بدايات التليفزيون في بطولة مسلسل "القاهرة والناس" أحد أهم مسلسلات التليفزيون والذي استمر عرضه حوالي 5 سنوات.

ويعد عبد الغفور أيضا من نجوم المسرح القومي ومن أبنائه المخلصين حيث قدم لهذا المسرح منذ التحاقه به عام 1963 وحتى الآن حوالي 35 مسرحية معظمها من الأعمال الهامة في تاريخ المسرح القومي مثل "سليمان الحلبي" و"ليلة مصرع جيفارا" و"وطني عكا" و"النار والزيتون".

أما في السينما فلم يكن لأشرف عبد الغفور حظًا معها رغم أنه خريج الدفعة الأولى من المعهد العالي للسينما، فقد بدأ مشواره معها مثل أي ممثل ناشئ في أدوار صغيرة تطورت إلى أدوار بطولة ثانية بعدها تقطعت الأحبال بينه وبينها وفضل العودة إلى بيته الأول وهو التليفزيون، وخلال هذه الرحلة لم تنقطع علاقته أبدا بالمسرح القومي.

وشارك في العديد من الأعمال التليفزيونية أبرزها مسلسلات: "حسابي مع الأيام" و"زهرة الجبل" و"جبل الحلال" و"دعاء الماضي" و"القاهرة والناس" و"فارس بلا جواد" و"حضرة المتهم أبي" و"يتربى في عزو" وغيرهم، كما قدم مجموعة متميزة من الأفلام التي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور ومنها، "الشيطان" و"رجال في المصيدة" و"صوت الحب" و"الشوارع الخلفية" و"ولا شىء يهم" والكثير من الأعمال السينمائية.

ويقام الحفل تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج الكبير خالد جلال.