جمعة فى مؤتمر رابطة العالم الإسلامى بالرياض: نرفض أى محاولة لتهجير الشعب الفلسطينى وتصفية قضيته

د. محمد مختار جمعة خلال مشاركته فى مؤتمر رابطة العالم الإسلامى بالرياض
د. محمد مختار جمعة خلال مشاركته فى مؤتمر رابطة العالم الإسلامى بالرياض

أكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن مصرترفض أى محاولة لتهجير الشعب الفلسطينى أو تفريغ أرضه وإنهاء قضيته.أننا مع ثوابت الأمتين العربية والإسلامية من أنه لا حل لمشكلات الشرق الأوسط إلا بحل عادل للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطينى فى تقرير مصيره وإقامة دولته على حدود الرابع من يونيه حزيران 1967م وعاصمتها القدس الشريف. أن أمتنا أمة سلام  لكنه سلام لا استسلام ، سلام الشجعان الذى له حميَّة ودرع وسيف ورجال يفتدون أرضهم وعرضهم وأوطانهم بدمائهم وأنفسهم..

جاء ذلك خلال كلمته أمام  اجتماع المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامى فى دورته (السادسة والأربعين) بالرياض أمس برئاسة د. محمد بن عبد الكريم العيسى أمين عام رابطة العالم الإسلامى .

وقال وزير الأوقاف  أننا نرفض كل عمليات التصعيد والتصعيد المضاد فى المنطقة ، وندعو إلى وقف فورى للعدوان على غزة ، كما ندعو كل عقلاء العالم ومؤسساته الدولية للعمل الجاد على وقف هذا العدوان الذى قد لا يقف خطره عند حدوده القائمة ولا عند حدود منطقة الشرق الأوسط ، بل ربما ينال أثره وخطره الجميع ويتسع أفقه ومداه  فى عالم قابل للتصدع والانفجار أكثر من أى وقت مضى نتيجة الاستقطاب والاستقطاب المضاد.

وأضاف أن مصر تدعو إلى موقف موحد وصوت واحد للعمل معًا على إنهاء معاناة الشعب الفلسطينى من العدوان الغاشم الذى يستهدف استئصال شأفته بقتل نسائه وأطفاله ، ويعمل على اجتثاثه من أرضه ، مع تقديم كافة أنواع المساعدة والدعم للشعب الفلسطينى ، بما يخفف من معاناته، ويحقق آماله فى إقامة دولته .