رائدة في مجال الآثار المصرية والنشر العلمي

السيرة الذاتية للدكتورة نجوى متولي مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمي

للدكتورة نجوي متولي مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمي
للدكتورة نجوي متولي مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمي

أصدر الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار قرارا في ضوء موافقة وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، لندب للدكتورة نجوي متولي مدير عام الإدارة العامة للنشر العلمي.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» السيرة الذاتية للدكتورة نجوى متولي:

تعتبر الدكتورة نجوى متولي من الشخصيات البارزة في مجال الآثار المصرية والنشر العلمي، حيث برعت في دراستها للآثار المصرية وحصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعة القاهرة، وهي الجامعة التي تخرجت منها بدرجة الليسانس في الآثار المصرية.

شهدت مسيرتها المهنية تقدمًا ملحوظًا حيث تم تعيينها في بداية مسيرتها في إدارة النشر العلمي بالمجلس الأعلى للآثار، لتتدرج بعدها في الوظائف إلى أن تم تكليفها بالعمل كمدير للإدارة، وكذلك بالإشراف على بيوت الهدايا بالمجلس الأعلى للآثار.

وتعكس انضمامها إلى عضوية اتحاد الناشرين المصريين وعضوية لجنة النشر العلمي بوزارة السياحة والآثار اعترافاً بمساهمتها الفعالة في دعم وتعزيز البحث العلمي في مجال الآثار المصرية وتطوير عمليات النشر العلمي في هذا القطاع المهم.

وفيما يخص الدكتورة نجوى متولي، فقد حصلت على ليسانس الآثار المصرية من كلية الآثار جامعة القاهرة، كما حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه من ذات الجامعة في تخصص الآثار المصرية. وقد تم تعيينها بإدارة النشر العلمي بالمجلس الأعلى للآثار ضمن أوائل الخريجين، وتدرجت في الوظائف بالإدارة إلى أن تم تكليفها بالعمل كمدير للإدارة، بالإضافة إلى تكليفها بالإشراف على بيوت الهدايا بالمجلس الأعلى للآثار.

انضمت الدكتورة نجوى متولي، إلى عضوية اتحاد الناشرين المصريين ممثلاً عن وزارة السياحة والآثار، فضلاً عن عضوية لجنة النشر العلمى بوزارة السياحة والآثار.