رئيس «صحة الشيوخ» يؤكد ضرورة ربط إنجازات المنظومة الصحية بتوجهات الدولة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط صباح اليوم الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، حيث تفقد عدد من المنشآت الصحية بمحافظة أسيوط، وشملت الجولة تفقد المركز الصحي بالوليدية التابع للإدارة الصحية شرق اسيوط ومستشفي الصدر ومستشفي الرمد والمعهد الفني الصحي والمركز الصحي الحضري بالحمراء للوقوف على حجم الإنجاز وما تم تحقيقه خلال الفترة الراهنة.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط: فعالية أسبوع الشباب تعزز العلاقات بين طلاب الجامعات والمدارس

 وجاءت الجولة للاطلاع على معدلات الأداء ومناقشة المرضى والمترددين على المنشآت الصحية للتعرف عن مستوى الخدمات المقدمة ورضا المواطنين، رافق رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ خلال الجولة دكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة، ودكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية ولفيف من قيادات الصحة بالمحافظة. 

 

وخلال تصريحاته أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن الفكر الاستراتيجي للدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي يهدف إلى توفير التغطية الصحية الشاملة وتطوير الخدمات الصحية تحت مظلة منظومة صحية متكاملة تتوازى مع المحددات الاجتماعية الأخرى والتعليم والطرق والصرف الصحي وغيرها من مشروعات التطوير والمرتبطة بمبادرة "حياة كريمة" لتحسين جودة حياة المواطن المصري.

 

من جانبه، أكد الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، على ضرورة ربط إنجازات المنظومة الصحية بتوجهات الدولة ودعم خططها الاستراتيجية نحو بناء مصر الرقمية، لافتاً إلى أهمية تيسير حصول المواطنين على الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة بأعلي مستوى من الجودة تماشياَ مع أهداف المنظومة الصحية الحديثة.

 

وأشار إلى أهمية الاستعداد إلى تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في الخطة القادمة وأن يكون لمحافظة أسيوط والتي تعد عاصمة الصعيد الحيز الأكبر، والأهم في المستوي الطبي المتقدم حيث أن المحافظة يقبل عليها المرضى من مختلف المحافظات لمكانتها العلمية في الطب ووجود جامعة أسيوط العريقه بها.

 

وشدد النائب الدكتور علي مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ خلال جولته على أهمية تدريب وتأهيل العاملين والكوادر البشرية بما يساهم في ترشيد الإنفاق الصحي وتقديم مستوى أفضل في الخدمات والرعاية الصحية مشيراً إلى أن ما شاهده خلال الجولة يعد طفرة حقيقية في خدمات الرعاية الصحية من تأهيل البنية التحتية للمنشآت الصحية.