وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء الأيرلندي.. غدًا

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

يستقبل سامح شكري وزیر الخارجیة، صباح غد الثلاثاء، "میھول مارتن"، نائب رئیس الوزراء ووزیر الخارجیة ووزیر الدفاع الأیرلندي، وذلك بمقر وزارة الخارجیة بالعاصمة الإداریة الجدیدة، ویعقب اللقاء جلسة مباحثات ثنائیة ثم مؤتمر صحفي مشترك للوزیرین. 

وكان سامح شكري وزير الخارجية، قد التقى اليوم الإثنين 22 أبريل، إيمى بوب، مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، وذلك في إطار الزيارة التي تقوم بها المسئولية الأممية إلى مصر خلال الفترة من 21 إلى 23 أبريل الجاري.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية أعرب خلال اللقاء عن التقدير لعلاقات التعاون المثمرة والممتدة مع المنظمة والتطلع إلى تعزيزها لضمان الإدارة الشاملة للهجرة بالصورة التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وفقا للمبادئ والأهداف التي تضمنها العهد الدولي للهجرة، مؤكدا على أهمية بلورة أولويات عمل المنظمة بالتشاور مع حكومات الدول النامية التي تتحمل أعباء كبيرة في حوكمة الهجرة.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية: مصر حريصة على تبنى منهج شامل لحوكمة الهجرة

في سياق متصل، أكد الوزير "شكري" حرص مصر على تبنى منهج شامل لحوكمة الهجرة، بحيث لا يقتصر على الجوانب الأمنية فحسب وإنما يهتم أيضاً بالجوانب التنموية المرتبطة بها، ويتصدى للأسباب الجذرية المؤدية إلى الهجرة غير الشرعية.