ريال مدريد يحقق إنجازًا غائبًا منذ 2013

ريال مدريد
ريال مدريد

 نجح ريال مدريد الإسباني لأول مرة منذ عام 2013، في الانتصار على برشلونة 3 مرات كاملة خلال موسم واحد.
وذلك بعد فوزه في الدورين الأول والثاني لمسابقة الدوري الإسباني، إلى جانب الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم على أرض ملعب "الأول بارك"، الأحد، في السعودية خلال يناير الماضي.

وفي 2013، كان قد فاز ريال مدريد 2-1 في إياب كأس السوبر المحلي مطلع الموسم ثم بنتيجة 2-1 في الدوري الإسباني وبعدهما 3-1 في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وتمكن نادي ريال مدريد الإسباني من التفوق على غريمه التقليدي للمرة الثانية خلال الموسم الجاري 2023/24، في مسابقة الدوري الإسباني، حيث كان قد فاز في الدور الأول من الليجا بهدفين لواحد.
وبهذا يكون ريال مدريد قد كرر إنجازه السابق في مسابقة الدوري الإسباني موسم 2020/21، عندما فاز في الدورين الأول والثاني بواقع 3-1 و2-1.
وكان حسم ريال مدريد كلاسيكو الأرض، الذي أقيم مساء الأحد، بثلاث أهداف مقابل هدفين  في المباراة التي جمعتهما،على ملعب سانتياجو بيرنابيو، ضمن منافسات الجولة 32 من الليجا.
سجل أندرياس كريستينسن هدف برشلونة الأول في الدقيقة 5، وسجل فينيسيوس جونيور هدف ريال مدريد الأول والتعادل في الدقيقة 17 من ركلة جزا، وسجل  فيرمين لوبيز الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 69، وسجل لوكاس فاسكيز الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 73، وتقدم بيلينجهام للريال بالهدف الثالث في الدقيقة 91.

وبتلك النتيجة يواصل نادي ريال مدريد تصدره لجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 81 نقطة، بينما يأتي برشلونة خلفه في الوصافة برصيد 70 نقطة.