المستشفيات المصرية تستقبل المصابين الفلسطينيين والمرضى

استمرار تدفق المساعدات الإنسانية على غزة

قوافل المساعدات مستمرة في التدفق على قطاع غزة
قوافل المساعدات مستمرة في التدفق على قطاع غزة

استمر تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة والمقدمة من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الدولية، حيث تم إدخال وتجهيز238 شاحنة مساعدات، تضامنًا مع الفلسطينيين فى مواجهة الأزمات التى يتعرضون لها ومذابح الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن الهلال الأحمر المصري فى شمال سيناء، عن إدخال 84 شاحنة محروقات ومساعدات إلى قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح البرى، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطينى ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الأشقاء الفلسطينيين بالقطاع.. وقالت المصادر فى الهلال الأحمر بشمال سيناء، إن من بين الشاحنات التى تم إدخالها عن طريق  معبر رفح البرى 4 شاحنات غاز للطهى خاص بالمنازل و65 شاحنة مساعدات متنوعة و15 شاحنة قطاع خاص.

وأضافت المصادر أن شاحنات المساعدات تضم 49 شاحنة مواد غذائية و7 شاحنات طحين وشاحنة بطانيات وشاحنتى خيام وشاحنة فرشات و3 شاحنات مواد تنظيف وشاحنتى مياه، بينما شاحنات القطاع الخاص تضم 3 شاحنات أرز و3 شاحنات إندومى وشاحنتى نسكافيه وشاحنتى بريل وشاحنة مكسرات وشاحنة كولا وشاحنة عصير وشاحنتى لبن.. وقد أدخل الهلال الأحمر المصرى فى شمال سيناء، 154 شاحنة مساعدات غذائية وإغاثية إلى قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر كرم أبوسالم جنوب مدينة رفح، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الأشقاء الفلسطينيين بالقطاع.

وقالت المصادر، إنه تم إدخال 154 شاحنة إلى قطاع غزة عن طريق معبر كرم أبوسالم من بينها 136شاحنة مساعدات و18 شاحنة قطاع خاص.
وأضافت المصادر، أن شاحنات المساعدات تضم 19 شاحنة طحين و56 شاحنة مواد غذائية و4 شاحنات مواد تنظيف و27 شاحنة فرشات وشاحنتى مياه، 3 شاحنات بطانيات وشاحنة خيام وشاحنة مكرونة و4 شاحنات سكر و7 شاحنات أرز وشاحنة عدس وشاحنة مكمل غذائى وشاحنة إندومى و3 شاحنات سيرج وشاحنة حليب وشاحنة تونة وشاحنة بسكوت وشاحنة سمنة وشاحنتى شاى، بينما شاحنات القطاع الخاص عبارة عن شاحنة زيت طعام و10 شاحنات بصل وشاحنة بطاطا و3 شاحنات سكر وشاحنتى كيك وشاحنة عدس.

وقد أدخلت مصر منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة، 10868 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية و10235 طنًا من الوقود و129329 طنًا من المواد الغذائية و26364 طنًا من المياه، بجانب 123سيارة إسعاف و43073 طنًا من المواد الإغاثية.

وتواصل المستشفيات المصرية، استقبال الجرحى المصابين فى أحداث غزة والمرضى الفلسطينيين لتقديم العلاج لهم، حيث استقبل معبر رفح البرى، 42 جريحًا ومريضًا و102 مرافق فلسطينى من قطاع غزة، للعلاج بالمستشفيات المصرية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف عن الأشقاء الفلسطينيين.. وقالت المصادر الطبية، إنه تم استقبال 32 جريحًا و10 من مرضى الأورام من مستشفيات الأقصى والأوروبى والنجار والصداقة التركى وذلك لتلقى العلاج فى مستشفيات العريش العام والسفينة الإماراتية والعبور بكفر الشيخ والجمهورية التعليمى وأبوخليفة والمجمع الطبى بالإسماعلية وجمال عبدالناصر بالإسكندرية ودسوق العام وكفر الشيخ العام وشبين الكوم التعليمى ومبرة المحلة وأطفال مصر والهلال بالقاهرة والساحل التعليمى والقناطر الخيرية، بجانب 102 مرافق لهم.. وأضاف المصدر، أن إصابات الفلسطينيين تنوعت ما بين كسور وجروح وحروق وبتر فى الأطراف وإصابات بالعين وأمراض القلب والعيوب الخلقية وضمور فى الدماغ وأمراض المناعة وتشوهات فى الوجه وثقب فى الحلق وإسهال مزمن والأورام السرطانية.

وأشارت المصادر إلى أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة أكثر من 4 آلاف مصاب ومريض من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافق، إضافة إلى عبور 29 ألفًا من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجى الجنسية، ونحو 6 آلاف مصرى من العالقين بالقطاع.