تم حجبهم عن الأسواق.. ضبط أطنان من الدقيق السياحي المهرب فى حملات بالإسكندرية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

وجه المهندس أحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية الإدارات التموينية الفرعية بتشديد الرقابة على المخابز السياحية و مخازن الدقيق والأسواق.

وقامت إدارة تموين شرق برئاسة فريد شوقي مدير الإدارة و إشراف الدكتورة أمانى الجزار، رئيسة الرقابة، و نبيل عسكر و محمود رضوان مفتشى الإدارة بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التموين بشن حملة مكبرة على الأسواق أسفرت عن ضبط مخزن دقيق غير مرخص.

وتم التحفظ على عدد ١٠٠ شيكارة دقيق فاخر سياحي استخراج ٧٢% زنه الشيكارة الواحدة ٥٠ كجم بإجمالي ٥ طن دقيق سياحي وذلك لحبسه عن التدوال بغرض تعطيش السوق وكذا عدم الإعلان عن المخزن وعدم وجود ترخيص و مستندات أو فواتير تدل على مشروعيه حيازتها.

كما قامت الحملة بضبط محل سجائر لحيازته سجائر مجهولة المصدر و تم التحفظ على عدد ٥٢٧ علبة متنوعة بدون فواتير، كما تم تحربر محضرين عدم إعلان عن اسعار السجائر والسلع الغذائية وتحرير عدد  ٦ محاضر عدم حمل شهادات صحية.

اقرأ أيضا| شعبة المخابز تٌعلن عن انخفاض جديد في الدقيق

إدارة تموين برج العرب

وفى نفس السياق قامت إدارة تموين برج العرب برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة و فريق العمل التابع له بشن حملة تموينية على المخابز و الأسواق، أسفرت عن ضبط مخبز بلدى لتجميعه عدد ٤٧ بطاقة تموينية بغرض الضرب الوهمى و التربح الغير مشروع من فارق الدعم وتحرير محضر انتاج خبز ناقص الوزن وتحرير محضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات الفنية.


كما تم تحرير محضر بيع اسطوانات بوتاجاز بأزيد من السعر الرسمي لأحد مستودعات البوتاجاز وتحرير محضرين عدم حمل شهادات صحية وتحرير محضر عدم إعلان عن الأسعار.


و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات