خاص| رئيس بلدية دير البلح يكشف تفاصيل تدمير الاحتلال لأكبر مصنع أدوية في غزة

دياب الجرو، رئيس بلدية دير البلح
دياب الجرو، رئيس بلدية دير البلح

كشف دياب الجرو، رئيس بلدية دير البلح، تفاصيل تدمير الاحتلال الإسرائيلي، لأكبر مصنع أدوية في قطاع غزة، والواقع في دير البلح، وسط قطاع غزة.

اقرأ أيضا: «امتنعوا عن الرجوع»..الطائرات الإسرائيلية تحذر سكان وسط غزة 

وقال دياب الجرو، في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن المصنع مملوك للشركة العربية الألمانية لصناعة الأدوية، مشيرًا إلى أن خسائر المصنع جراء تدميره بلغت 8 ملايين دولار ما بين معدات وأدوات طبية ومواد خام وأدوية.

ولفت دياب الجرو، إلى أن المصنع قبل التدمير الكامل تعرض للحرق بفعل قذائف المدفعية الإسرائيلية، قبل أن يتعرض للتدمير الكامل من الطيران الحربي الصهيوني ليصبح أثرًا بعد عين.

وأعلنت بلدية دير البلح، في وقتٍ سابقٍ، تعرض أكبر مصنع أدوية في قطاع غزة للتدمير على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت بلدية دير البلح، في بيانٍ لها، إنه "في ظل استهدافه الممنهج للمنظومة الصحية في قطاع غزة، استهدف الاحتلال الإسرائيلي أكبر مصنع للأدوية في قطاع غزة، الموجود في دير البلح حي صلاح الدين، وذلك باستهداف مباشر من قبل الطيران الحربي الصهيوني أثناء التوغل المحدد للمنطقة الشرقية من دير البلح".

هذا ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي في أعقاب عملية طوفان الأقصى، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل، وخلال 197 يومًا من الحرب الإسرائيلية سقط أكثر من 34 ألف شهيد فلسطيني إلى جانب أكثر من 76 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولم يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سوى لمدة أسبوع واحد خلال الفترة 24 من نوفمبر وحتى الأول من ديسمبر المنصرم، خلال اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة، والذي تم بوساطة مصرية قطرية.