تنقل 250 ألف راكب يوميًا.. 5 محطات مترو جديدة تستعد للافتتاح| خاص

محطة مترو «التوفيقية» ضمن المحطات المقرر افتتاحها قريبًا
محطة مترو «التوفيقية» ضمن المحطات المقرر افتتاحها قريبًا

تستعد وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، لافتتاح 5 محطات مترو جديدة بالخط الثالث للمترو، بعدما وضعت الرتوش الأخيرة عليها استعدادا لافتتاحها أمام الجمهور.

والمحطات المقرر افتتاحها هي: (التوفيقية- وادي النيل- جامعة الدول العربية - بولاق الدكرور - جامعة القاهرة التبادلية) والتي تضيف 250 ألف راكب إلى شبكة مترو الأنفاق يوميًا وخاصة الخط الثالث.

اقرأ أيضًا.. افتتاح 6 محطات مترو جديدة بالمناطق الشعبية.. خاص

وكشف مصدر مطلع بالهيئة القومية للأنفاق، عن قرب افتتاح المحطات الخمس، مضيفًا أنه من المقرر إطلاق إشارة التشغيل التجريبي لها تزامنا مع احتفالات ذكرى تحرير سيناء المقبلة الموافق 25 أبريل الجاري.

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»: إن المحطات الخمس تنقل 250 ألف راكب يوميا بمترو الأنفاق، وستخدم سكان المهندسين والمقيمين بمحافظة الجيزة، كما ستُحدث نقلة نوعية كبيرة في المناطق التي تخدمها.

وأوضح المصدر، أن هذه المحطات تقع ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو «3C» والذى يمتد بطول7.1 كيلومتر من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرو، وهي 3 محطات نفقية ومحطتان علويتان هما محطة بولاق ومحطة جامعة القاهرة، وبالتالي تخدم سكان هذه المناطق.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» صورًا للمحطات المقرر افتتاحها قريبًا، كالتالي..