مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ينعي صلاح السعدني

صلاح السعدني 
صلاح السعدني 

نعى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط الفنان القدير الراحل صلاح السعدني، والذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ 81 عامًا. 

ومن جانبه نعى الأمير أباظة- رئيس المهرجان بمزيد من الحزن والأسي الفنان القدير الراحل صلاح السعدني، وقال: فقدت مصر وفقد الفن العربي واحداً من أبرز أبناءه الذين قدموا عطاءً فنياً وإنسانياً لايمكن أن ينسي.. سيظل الفنان الكبير صلاح السعدني علامة بارزة في تاريخ الفن والإنسانية.

اقرأ أيضا| وصول محمود الخطيب جنازة الفنان صلاح السعدني بمسجد الشرطة

وأضاف: رحم الله عمدة السينما والفن المصري الفنان الكبير صلاح السعدني بقدر ما أعطى لفنه ووطنه.. برحيله فقدنا نجماً كبيراً وإنساناً نبيلاً وفناناً راقياً لايعوض. 

يذكر أن الصورة من تكريم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الثامنة والعشرين 2012 برئاسة الناقد السينمائي د. وليد سيف- ورئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما الكاتب السينمائي الكبير ممدوح الليثي.

ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط والجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما وهما ينعيان هذا الفنان الكبير فإنما ينعيان فيه عطاء فني وإنساني استمر أكثر من نصف قرن كان خلالها صوت الوطن وصوت الحرية من خلال فنه وبصمته الخاصة التي ستظل باقية مابقيت الإنسانية .

خالص العزاء لجمهوره من المحيط إلي الخليج، ولمحبيه وذويه وأسرته الكريمة وخالص الدعاء له بالرحمة والمغفرة.. "رحم الله الفنان الكبير صلاح السعدني".