لمحبي الشاي بالحليب.. 4 أخطاء يجب تجنبها عند تحضيره

 أخطاء يجب تجنبها عند تحضير الشاي بلبن
أخطاء يجب تجنبها عند تحضير الشاي بلبن

من الصعب إنكار حقيقة أن مشروب الشاي بالحليب به شئ مهدئ ومريح، وهذا ما يدفع الكثير من الناس لتحضير كوب مثالي منه في المنزل.

يمكن لإتقان فن تخمير الشاي بالحليب، أن يرفع من جودة هذه التجربة، ومع ذلك، قد تتعدد الأخطاء أثناء تحضيره مما يؤثر ذلك على نكهة ورائحة مشروبهم المفضل.

اقرأ أيضا:أيهما أكثر فائدة الشاي الأخضر أم الشاي بالحليب؟

حسب ما ذكر بموقع تايمز أوف إنديا، ففيما يلي 4 أخطاء شائعة يمكن للناس تجنبها أثناء تحضير الشاي بالحليب في المنزل.

اختيار الشاي الخطأ

أساس أي شاي حليب استثنائي يكمن في جودة ونوع الشاي المستخدم، و يمكن أن يؤثر اختيار الشاي منخفض الجودة أو غير المناسب بشكل كبير على نكهة المشروب.

-درجة الحرارة والوقت

يمكن أن يحرق الماء المغلي الشاي، مما يؤدي إلى الحصول على شراب مر، وفي حين أن الماء البارد جدًا قد يفشل في استخلاص النكهة الكاملة، كما يجب التأكد من الالتزام بدرجة الحرارة الموصى بها ووقت النقع  للشاي لتحقيق نطاق النكهة الكامل.

-إهمال نسبة الحليب إلى الشاي

من المهم تحقيق التوازن المثالي بين الشاي و الحليب، إذ أن إضافة الكثير من الحليب يمكن أن يخفف من قوة الشاي، في حين أن القليل جدًا قد يتغلب على النكهات الرقيقة مع طعم الشاي القوي، لذلك يجب الهدف إلى الحصول على نسبة تكمل الكثافة المفضلة، مما يضمن عدم سيطرة الشاي أو الحليب على المشروب.

-الحلاوة الزائدة

في حين أن الحلاوة هي بلا شك عنصر أساسي في جاذبية الشاي بالحليب، فإن الإفراط في تناول السكر يمكن أن يخفي النكهات الدقيقة للشاي ويتغلب على الطعم.