لعنة الرباط الصليبي تضرب لاعبي الدوري المصري.. آخر ضحاياه 3 في أسبوع

محمد شكري
محمد شكري


لا تتوقف إصابات القطع في الرباط الصليبي التي ضربت العديد من لاعبي الدوري المصري منذ بداية الموسم وحتى كتابة هذه السطور، إذ زادت بشكلٍ ملحوظ وعلى غير العادة، آخرها محمد شكري لاعب سيراميكا كليوباترا، ومحمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي.

ويبدو أن إصابة قطع في الرباط الصليبي، أصبحت لعنة تطارد لاعبي الدوري المصري، في ظل زيادة المصابين بها خلال الموسم الحالي، الأمر الذي أثار حالة من الجدل خاصة وأن منهم من أصيب دون تدخل واضح من لاعب المنافس.

-محمود حمدي الونش

تعرض محمود حمدي الونش مدافع فريق الزمالك، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي، في فبراير الماضي، خلال مشاركته في مران الفريق الأبيض، ليعود من جديد إلى العلاج من هذه الإصابة التي أصيب بها قبل فترة ليست كبيرة من الإصابة الثانية.

-محمد عبد الشافي

أصيب محمد عبد الشافي، ظهير أيسر الزمالك للإصابة في الركبة، خلال المران الجماعي للفريق على الملعب الفرعى لاستاد الدفاع الجوي، في فبراير الماضي، إذ أثبتت الأشعة التي خضع لها إصابته بقطع في الرباط الصليبي بعد الفحوصات الطبية التي خضع لها الفترة الأخيرة.

-عبد الله محمد «ضاضا»

انضم عبد الله محمد «ضاضا» لاعب الزمالك المعار إلى صفوف مودرن فيوتشر، لقائمة المصابين بقطع في الرباط الصليبي، وفقًا لما أعلنه منذ أيام عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».



-محمد أبو جبل

أصيب محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي، بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام طلائع الجيش، الثلاثاء الماضي، في الدوري المصري، والتي غادرها قبل نهايتها للإصابة، ثم خضع للأشعة التي أثبتت إصابته.

-محمد شكري

أثبتت الأشعة التي خضع لها محمد شكري، لاعب فريق سيراميكا كليوباترا، إصابته بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته ضد المصري البورسعيدي، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز، ليخضع إلى عملية جراحية ومن ثم البدء في البرنامج التأهيلي والعودة إلى الملاعب في أقرب وقت.

-أحمد أيمن منصور

تعرض أحمد أيمن منصور لاعب المصري البورسعيدي، للإصابة في مفصل الركبة اليسرى، في أثناء كرة مشتركة مع أحد مهاجمي فريق زد بالدوري، إذ غادر المباراة على الفور ليخضع للفحوصات التي أثبتت الإصابة بقطع في الرباط الصليبي وهو ما أكدته الأشعة التشخيصية باستخدام الرنين المغناطيسي.

-مروان محسن

أصيب مروان محسن مهاجم فريق مودرن فيوتشر، خلال مباراة فريقه أمام بلدية المحلة بمسابقة الدوري المصري الممتاز، إذ أجرى الفحوصات الطبية اللازمة التي أثبتت أن اللاعب يعاني من قطع فى الرباط الخارجي للركبة اليسرى.

-عبد الرحيم دغموم

تعرض الجزائري عبد الرحيم دغموم لاعب المصري البورسعيدي، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع فريقه أمام سيراميكا كليوباترا، في نهائي كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم النسخة الماضية، قبل أن يخضع لعملية جراحية ناجحة بأحد المراكز الطبية في قطر.

-محمد عبد الفتاح تاحا

أصيب محمد عبد الفتاح تاحا مهاجم فريق شباب الأهلي، بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى، خلال مواجهة بيراميدز في بطولة الجمهورية مواليد 2007، ليفقد الأحمر هداف البطولة حاليًا بـ17 هدفًا، وهدافها في الموسمين الماضيين.

-أحمد عيد

تعرض أحمد عيد ظهير أيمن المصري البورسعيدى، لإصابة في الركبة خلال مشاركته أمام سيراميكا كليوباترا، بالدوري المصري، إذ أثبتت الفحوصات إصابة اللاعب جزع من الدرجة الثانية في الرباط الداخلي للركبة.