توريد 15 ألف طن قمح إلى صوامع وشون الشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلق موسم حصاد القمح بمحافظة الشرقية، حيث تم توريد 14 الف و741 طن و795 كيلو من القمح الى 56 صومعة وشون  مختلفة بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب على ضرورة مراعاة الضوابط والشروط التخزينية حفاظاً على الكميات الموردة من الأقماح..التى تتمثل فى استلام الأقماح بالصوامع والشون "المعدنية – الأسمنتية - الحقلية" والبناكر والشون الاسمنتية والإسفلتية المطابقة لشروط التخزين وعدم تخزين اي اقماح محلية في الشون الترابية والتأكد من خلو المواقع التخزينية من اي اقماح محلية قديمة أو مستوردة وتطهير الصوامع والبناكر من آثار محصول الموسم السابق مع توافر وسائل الحماية الأولية لمكافحة الحرائق بالشون وإتباع أساليب التخزين السليم .

اقرأ أيضا|  محافظ الشرقية يعتمد المخطط التفصيلي لمنطقة بلبيس الصناعية

وأوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين أن الاقماح المحلية لموسم 2024 يتم توريدها إلى 56 موقع تخزيني منهم 43 شونة مطورة حكومية و 13 صومعة بطاقة تخزينية تصل الي 802572 طن بمختلف المراكز والمدن .

أضافت وكيلة وزارة التموين  بالشرقية أنه يحظر على أصحاب المزارع السمكية أو المسئولين عن إدارتها استخدام القمح المحلي او حيازته بقصد الاستخدام.

وأوضح المهندس حسين أحمد طلعت وكيل وزارة الزراعة أن ما تم حصاده من محصول القمح  بلغ  34 الف 951 فدان حتي الآن علما أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 394146 فدان لافتاً إلي ضرورة إلتزام المزارعين بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث فاقد ، موكداً أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول.