انطلاق موسم القمح في المنيا بتوريد 266 طنًا وتسهيلات للمزارعين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة المنيا، عن انطلاق موسم القمح يوم الاثنين الموافق 15 أبريل 2024. وتم نجاحيا توريد 266 طن و92 كيلوجرام من محصول القمح لموسم 2024 من خلال 42 موقع تخزين موزعة في جميع أنحاء المحافظة.

اقرأ أيضاً| محافظ أسيوط يعلن بدء موسم توريد القمح

وأكد عبد النعيم على توفير جميع التسهيلات والتدابير اللازمة لتسهيل عملية التوريد للمزارعين وإزالة كافة العقبات التي تواجه الموردين. تم اتخاذ كافة الإجراءات المنظمة والقواعد اللازمة لضمان تنفيذ عملية التوريد بشكل سلس وفقًا للتوجيهات الرسمية.

وأعرب المحافظ عن رضاه وتقديره للجهود المبذولة من قبل الفرق العاملة في مجال التموين والتجارة الداخلية بالمنيا. وأكد أهمية تحقيق موسم قمح مميز وناجح يسهم في تعزيز الإنتاج الزراعي وتوفير القمح اللازم للاحتياجات المحلية، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

يأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المستمرة لتعزيز وتطوير القطاع الزراعي في مصر، وتوفير الدعم اللازم للمزارعين والموردين، وتشجيع الإنتاج الزراعي المحلي. ومن المتوقع أن يسهم موسم القمح هذا في تعزيز الاقتصاد المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج القمح بالمحافظة.