نيكول يرشح النيجيرى أوسيمين لخلافة «الملك المصرى»

كلوب بعد الهزيمة المدوية: صلاح اصطدم بدفاع قوى من كريستال بالاس

شارك الجناح الدولى محمد صلاح أساسياً فى هزيمة فريقه ليفربول
شارك الجناح الدولى محمد صلاح أساسياً فى هزيمة فريقه ليفربول


شارك الجناح الدولى محمد صلاح أساسياً فى هزيمة فريقه ليفربول أمام كريستال بالاس بهدف دون رد خلال المباراة التى اقيمت اليوم الأول على ملعب الأنفيلد رود،  ضمن منافسات الجولة رقم 33 من عمر بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم .. وتجمد رصيد الريدز عند النقطة 71، ووفقًا لشبكة «فوت موب» العالمية المتخصصة فى الارقام والإحصاءات فقد حصل صلاح على تقييم بلغ نحو 6.5 من اصل 10 درجات ، حيث سدد على مرمى كريستال بالاس فى مناسبتين، وكانت دقة التصويب 100%.


وخلق مو صلاح 5 فرص لفريقه ليفربول، وأهدر هدفاً محققاً فى شباك كريستال بالاس، واستطاع أن يلمس الكرة فى 45 مرة من بينها 10 داخل منطقة جزاء الخصم.. ولم ينجح الملك المصرى فى مراوغة أى لاعب من كريستال بالاس، ومن خلال 7 صراعات أرضية فاز بصراع وحيد فقط.
من ناحيته ، أعرب الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول عن خيبة أمله بعد الخسارة أمام كريستال بالاس، قائلا فى تصريحاته لشبكة «BBC» البريطانية : «فى الشوط الأول الإحصائيات لم تكن رائعة، ولكن فى الشوط الثانى أهدرنا العديد من الفرص».


وأضاف كلوب: «لم يكن فريقنا مقنعًا على أرض الملعب، لم نكن رائعين كما أردنا. ركضنا فى الاتجاه الخاطئ كثيرًا، وتمكن كريستال بالاس من استغلال حالتنا وسجل هدفًا فاز من خلاله بالمباراة».. مشددا فى الوقت نفسه : «فى الشوط الأول لم نقدم أى شىء، فى الشوط الثانى حاولنا تغيير التشكيل والديناميكية، كان بإمكاننا تسجيل 4 أهداف فى الشوط الثانى، ولكن لم يكن ذلك كافيًا، كرة القدم رفضتنا، إذا لعبنا هذه المباراة مرة أخرى، سنفوز ونفس الكرات التى ضاعت ستدخل المرمى».


وعند سؤاله عن حالة الفريق وأن اللاعبين تأثروا بالخسارة من أتالانتا، أوضح مدرب الليفر: «لا أعرف، لم أستطع قول ذلك. أود أن أقول إنه مع الفرص التى سنحت لنا، لم نكن محظوظين حقًا، ماذا يفعل داروين نونيز بفرصته، أو محمد صلاح، لقد وجد كل منهما دفاعا قويا».. منهيا حديثه بالقول : «كريستال بالاس كان محظوظًا لأننا لم نسجل فى الشوط الثانى، ولهذا السبب حصلوا على 3 نقاط ونحن لم نحصل على شىء».
على جانب آخر ، كشف أسطورة نادى ليفربول، ستيف نيكول عن البديل المناسب لتعويض الرحيل المحتمل لمحمد صلاح، عن الريدز فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة خصوصا فى ظل اهتمام اندية سعودية على رأسها اتحاد جدة والهلال بضم اللاعب.
وقال ستيف نيكول فى تصريحات نقلتها شبكة «ESPN» العالمية : «فى الواقع، محمد صلاح سيرحل سواء كان هذا العام أو العام المقبل، وبخلاف تعويضه عن طريق كيليان مبابى أو هالاند لكن أعتقد أن النيجيرى فيكتور أوسيمين سيكون رائعًا لليفربول».
ويستعد أوسيمين لإنهاء ارتباطه الذى دام أربع سنوات مع نابولي، على الرغم من توقيعه على تمديد عقده قبل كأس أمم إفريقيا 2023.. يذكر أن المهاجم النيجيرى لديه شرط جزائى بقيمة 130 مليون يورو والذى يجب على أى ناد مهتم بتفعيله قبل السماح له بمغادرة نابولي.